أكبر ممثل في "Hellboy" وفاز بـ"جولدن جلوب".. 7 معلومات عن رون بيرلمان

07:43 م السبت 13 أبريل 2019

كتب - مروان الطيب:

يحتفل النجم الأمريكي رون بيرلمان، اليوم السبت، بعيد ميلاده 69، وهو أحد أشهر نجوم التمثيل في هوليوود في فترتي التسعينيات والألفينيات، له العديد من المشاركات السينمائية المميزة التي نجح خلالها في وضع بصمته ووضعه وسط مصاف نجوم السينما العالمية.

ولد رونالد فرانسيس بيرلمان في 13 أبريل عام 1950 بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، بدأ مسيرته الفنية بالظهور في عدد من المسرحيات إلى جانب ظهوره بعدد من الإعلانات الدعائية لكبرى الشركات. وكانت تعاوناته مع عدد من أهم نجوم السينما العالمية مثل مارلون براندو وشون كونري بوابته الحقيقية للشهرة والمجد.

إليكم 7 معلومات عن رون بيرلمان في عيد ميلاده:

1. حصل رون بيرلمان على تدريبات الدراسات العليا في التمثيل من جامعة مينيسوتا من خريف عام 1971 إلى ربيع عام 1973، كما حصل على الماجستير في فنون المسرح من جامعة ليمان في نيويورك.

2. كان فيلم الفانتازيا والمغامرات "Hellboy" عام 2004 أولى بطولته الحقيقية في هوليوود، وعلى الرغم من رفض الشركة المنتجة له في البداية، إلا أن مخرج الفيلم جويرمو ديل تورو أصر على اختياره وحصل على الدور.

3. رون بيرلمان مدخن شره للغاية ودائمًا ما يظهر بأدواره وهو يدخن.

4. من أدواره السينمائية الشهيرة دوره بفيلم "Blade 2" مع ويسلي سنايبس عام 2002.

5. أصبح أكبر ممثل يجسد شخصية بطل خارق على شاشة السينما وذلك بأحداث فيلمه "Hellboy: The Golden Army" عام 2008، عن عمر 58 عامًا.

6. ترشح بيرلمان وفاز بالعديد من الجوائز العالمية، أشهرها ترشحه مرتان لجائزة إيمي عن دوره بمسلسل "Beauty and the Beast" عام 1987، وفوزه بجائزة "جولدن جلوب" الأول له عن نفس المسلسل عام 1989.

7. ينتظر بيرلمان عرض عدد من مشاريعه السينمائية خلال الفترة المقبلة، منها فيلم الدراما "Jesuit"، وفيلم الجريمة "Run with the Hunted" والمقرر طرحهما تجاريًا خلال العام الجاري.​

إعلان

إعلان

إعلان