إعلان

مهرجان كان يكشف عن فيلم افتتاح دورته الـ72

09:33 م الأربعاء 10 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

كشفت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي عن اختيارها لفيلم الكوميديا "The Dead Don’t Die" لافتتاح دورته الـ72، والمقرر إقامتها في الفترة من 14 إلى 25 مايو المقبل.

كما سيعرض الفيلم ضمن أفلام المسابقة الرسمية للمهرجان.

الفيلم هو أحدث أعمال المخرج الأمريكي، جيم جارموش، وهو من أهم المخرجين الذين تم اختيار العديد من أعماله السينمائية للمشاركة بفعاليات المهرجان منذ عام 1984 بفيلمه "Stranger Than Paradise" والذي فاز خلاله بجائزته الأولى بالمهرجان وهى "الكاميرا الذهبية"، كما رشح لـ"السعفة الذهبية" لأول مرة بمسيرته عن فيلمه "Down by Law" عام 1986.

وللمخرج الأمريكي، جيم جارموش باعاً لدي إدارة مهرجان كان السينمائي، والتي اختارت العديد من أعماله طوال مسيرته السينمائية للمشاركة بمسابقاتها المختلفة، وترشحه وفوزه بالعديد منها أبرزها ترشحه 7 مرات لجائزة "السعفة الذهبية"، وفوزه بجائزة "السعفة الذهبية" عن فيلمه "Coffee and Cigarettes 2" عام 1993 كأفضل فيلم قصير.

فيلم "The Dead Don’t Die" تدور أحداثه في إطار كوميدي رعب، حول بلدة تدعى "سنترفيل" والتي تجد نفسها في وسط صراع مع أكلي لحوم البشر واستيقاظهم من القبور، ليقوم الشرطيين رونالد وكليف بالدخول للعديد من المواقف الطريفة والساخرة، ويشارك ببطولة الفيلم نجمي جيم جارموش المفضلين، أدم درايفر وبيل موري واللذان تعاون معهما من قبل بأكثر من عمل سينمائي.

يذكر أن مهرجان كان السينمائي الدولي، قد أعلن مؤخراً عن اختياره للمخرجة اللبنانية العالمية، نادين لبكي، لرئاسة لجنة تحكيم مسابقة "نظرة ما"، لتكون أول مخرجة عربية تحظى بهذا التقدير، وذلك بعد تحقيقها نجاح عالمي بفيلمها "كفرناحوم" والذي تم عرضه بفعاليات المهرجان العام الماضي، وفوزها بجائزة "لجنة التحكيم".

فيديو قد يعجبك: