• قبل طرحه بدور العرض المصري.. كل ما تريد معرفته عن الفيلم المرتقب "Shazam"

    07:11 م الأحد 31 مارس 2019

    كتب - مروان الطيب:

    تطرح شركة "Warner Bros" بالتعاون مع شركة "DC" أحدث إنتاجاتهما السينمائية هذا العام؛ فيلم الكوميديا "Shazam"، والذي ينتمي لنوعية الأبطال الخارقين، ويحكي عن أحد شخصيات الكوميكس الخاصة بعالم "DC"، وهو أول البطولات الحقيقية للنجم الأمريكي زكاري ليفي، بمشاركة نخبة من نجوم هوليوود بينهم النجم الأمريكي مارك سترونج.

    بدأ التحضير للفيلم منذ العام 2008، لكنه توقفه لأكثر من مرة بسبب ضعف العملية الإنتاجية، وقرار الشركة المنتجة عدم المجازفة بالعمل دون استعداد كاف.

    أعلنت "Warner Bros" عن صدور الفيلم تجاريًا وبدء عمليته الإنتاجية لأول مرة في العام 2014، وتم تصوير الفيلم بالكامل في كندا.

    تدور أحداث الفيلم حول صبي يتيم يدعى بيلي باتسون يلتقي أحد الحكماء، والذي يمنحه قواه الخارقة.

    إليكم 10 معلومات عن الفيلم المنتظر "Shazam" والمقرر طرحه قريبًا بدور العرض المصرية:

    1. الفيلم تشبه أحداثه فيلم "Big" عام 1988 لتوم هانكس والذي تدور أحداثه أيضاً حول صبي يتمني البلوغ سريعاً ليكتشف في اليوم التالي بلوغه، إلى جانب مسلسل "Stranger Things" عام 2016.

    2. الفيلم كان مقررًا له اسم "Billy Batson & The Legend of Shazam"، إلى أن استقرت الشركة المنتجة في النهاية على "Shazam".

    3. كان من المقرر أن يظهر النجم الأمريكي هنري كافيل بشخصية "سوبر مان" ضمن أحداث الفيلم، إلا أنه لم يستطع نظرًا لتضارب مواعيده وتصويره فيلم "Mission Impossible: Fall Out" عام 2018 بنفس التوقيت.

    4. القصة الحقيقية لـ"Shazam" تضم شخصية شريرة باسم "Black Adam" والذي سيقوم ببطولتها بفيلم منفرد النجم الأمريكي دواين ذا روك جونسون.

    5. الفيلم سيتم عرضه بتقنيتي الأيماكس والـ3D.

    6. الفيلم هو أولى تجارب المخرج السويدي ديفيد ساندبيرج، والذي اشتهر مؤخرًا بإخراج فيلمي الرعب "Lights Out" عام 2016، و"Annabelle: Creation" عام 2017.

    7. الفيلم تقدر ميزانيته الإنتاجية بـ85 مليون دولار.

    8. شخصية "Shazam" هي في الأساس "Captain Marvel" بالقصص المصورة الخاصة بعالم "DC"، والذي تم تغييره لاحقًا للاسم الحالي.

    9. الفيلم تم تقييمه على موقع "IMDB" بـ8.3/10.

    10. سيطرح بدور العرض المصري يوم الأربعاء المقبل، وبالولايات المتحدة الأمريكية يوم الجمعة المقبل إلى جانب عدد من الدول الأوروبية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان