إعلان

رغم محاولات الصلح.. "كان السينمائي" يرفض أفلام "نتفليكس" في دورته الـ72

06:47 م الإثنين 18 مارس 2019

نتفليكس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

نقل مسؤولو موقع "Variety" عن مصادر مطلعة بأن إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي أكدت عدم مشاركة أي أعمال سينمائية خاصة بشبكة "Netflix" خلال دورته هذه العام، وذلك رغم محاولات الصلح خلال الفترة الماضية.

ووفقاً للتقرير الذي نشره الموقع، عقدت جلسات بين إدارتي الشركتين منها عشاء عمل بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية الأسبوع الماضي، جمع رجل الأعمال تيد سارندوس والمنتج الأمريكي سكوت ستبر من جانب "نتفليكس" والمدير الفني لمهرجان كان السينمائي تيري فيرمو؛ لإنهاء الأزمات الدائرة بين الطرفين.

وجاءت أبرز الخلافات رفض "كان السينمائي" الفيلم الحائز على جائزة الأوسكار "Roma" ضمن فعاليات المهرجان العام الماضي، لتقرر إدارة نتفليكس اختيار بديلاً وتم عرضه بفعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي وفاز بجائزة "الأسد الذهبي" كأفضل فيلم في المهرجان.

ورغم النجاح الكبير الذي حققته شبكة "Netflix" خلال السنوات الماضية، إلا أن الإدارة اعترضت على عدم عرض أفلامها بدور العرض الفرنسي مسبقا قبل اختياره ضمن مسابقات المهرجان المختلفة، الامر الذي أثار استياء مسؤولي الشبكة، ودفعهم لاتخاذ قرار بسحب أفلامها داخل أو خارج المسابقة الرسمية للمهرجان.

وفي وقت سابق، سعى المدير الفني للمهرجان الدولي لاختيار أحدث أفلام المخرج العالمي مارتن سكورسيزي، "The Irishman" لانضمامه لأفلام المهرجان هذا العام، إلا أن الفيلم لن ينته من العملية الإنتاجية إلا بحلول مايو المقبل، وسط توقعات بمشاركته ضمن فعاليات مهرجان "فينيسيا" السينمائي الدولي في سبتمبر المقبل قبل بدء عرضه بدور العرض السينمائي وحصريًا لعملاء شبكة "Netflix".

يذكر أن مهرجان "كان السينمائي" الدولي في دورته الـ72 هذا العام ستقام فعالياته في الفترة من 16- 23 مايو المقبل.

فيديو قد يعجبك: