بينهم توم كروز ومادونا.. نجوم غيروا ديانتهم لهذه الأسباب

02:57 م الثلاثاء 12 مارس 2019

كتب- مروان الطيب:

لأسباب معلنة وأخرى لم تعلن، قام عدد من نجوم هوليوود بتغيير ديانتهم، وفقًا لآرائهم ومعتقداتهم الشخصية، ومما يتناسب مع أفكارهم المتغيرة، وأشهرهم النجم توم كروز الذي حول ديانته من المسيحية إلى السينتولوجيا (معتقدات دينية تتخذ من العلم أساسا لتعاليمها). أيضا النجمة مادونا حولت من المسيحية إلى اليهودية.

وإليكم أبرز النجوم الذين غيروا دياناتهم:

جوليا روبرتس

قررت النجمة الأمريكية العالمية، جوليا روبرتس، تغيير ديانتها من المسيحية إلى الهندوسية، وذلك أثناء تصوير فيلمها "Eat Pray Love" عام 2010، في محاولة لإيجاد السلام بداخلها، وأعلنت روبرتس ترددها على أحد المعابد الهندوسية بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

ريتشارد جير

بدأ ريتشارد جير شغفه بالديانة البوذية في العشرينيات، ودرس بطائفة "زن" وهي طائفة من الماهايانا البوذية، لما يقرب من 6 سنوات ويقوم متبعو هذه الديانة بممارسة العديد من وضعيات التأمل، ليقابل بعدها تينزن جياتسو "دالا لاما" والحاصل على جائزة نوبل في السلام لمساهمته في ترويج مبادئ الحرية، ليعلن ريتشارد جير عن تحوله للبوذية.

توم كروز

قرر النجم الأمريكي، توم كروز، تحويل ديانته من المسيحية إلى السينتولوجيا، وهي مجموعة من المعتقدات والممارسات الدينية التي تم ابتكارها من قبل كاتب الخيال العلمي الأمريكي، رون هوبارد، وتستند هذه الديانة للفلسفة العلمانية والتي أعيدت صياغتها بعدها لـ"فلسفة دينية تطبيقية".

مادونا

أعلنت نجمة البوب العالمية، مادونا عن تحويل ديانتها من المسيحية إلى اليهودية، وذلك بعد دراستها لمعتقدات "قبالة" وهي شروحات روحانية فلسفية تفسر الحياة والكون، بدأت عند اليهود وبقيت حكراً عليهم لقرون، ليأتي بعدها فلاسفة غربيون وطبقوا مبادئها على الثقافة الغربية في ما يسمي بـ"العصر الجديد"، وكان لمادونا العديد من التصريحات والتي اكدت خلالها إنها لا تنتمي لدين بعينه وانما تحترم كل الأديان السماوية ولكنها تفضل الاحتفالات الخاصة بهذه الديانات.

كاتي هولمز

غيرت كاتي هولمز ديانتها من الكاثوليكية إلى السينتولوجيا، بعدما تزوجت من النجم الأمريكي، توم كروز، حتي إنها عمدت طفلتها "سوري" بإحدى الكنائس الخاصة بهذه المعتقدات بالولايات المتحدة الأمريكية.

آي. آر. رحمان

هو ملحن ومغنٍ وكاتب موسيقي هندي، ولد لأم مسلمة وأب هندوسي، وعندما تعرضت شقيقته لوعكة صحية عام 1984، أعلن رحمان تحويل ديانته من الهندوسية للإسلام، كما قام بعدها بتغيير اسمه من "RS Dileep Kumar" لـ"Alla Rakha Rhaman"، وتم اختياره من قبل مجلة "تايم" العالمية كأكثر الأشخاص تأثيراً في العالم.

إعلان

إعلان

إعلان