إعلان

عامل البناء الذي فاز بالأوسكار وشارك بتحكيم "كان".. 10 معلومات عن خافيير باردام

07:35 م الجمعة 01 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

يحتفل الممثل الإسباني، خافيير باردام، اليوم الجمعة، بعيد ميلاده الـ50 هذا العام، ويعد "باردام" هو أحد أهم الممثلين في جيله ونجح في إبراز موهبته التمثيلية، وحجز لنفسه مقعدا وسط مصاف النجوم في هوليوود، وبادرام هو الأصغر ضمن عائلة فنية بامتياز.

وُلد خافيير إنجيل إنسيناس بادرام في مدينة مدريد، لوالدته الممثلة، بيلار مادرام، ووالده رجل الأعمال، كارلوس إنسيناس، بدأ مسيرته الفنية، وهو في السادسة من عمره، بالظهور في المسلسل التليفزيوني "El Picaro" عام 1974، وخلال فترة مراهقته شارك بالعديد من الحملات الإعلانية، وكانت انطلاقته الحقيقية في السينما الإسبانية بفيلم الكوميديا "Jamon, Jamon" عام 1992.

وإليكم 10 معلومات عن خافيير باردام في عيد ميلاده:

1- لعب الراجبي خلال فترة مراهقته بالفريق الوطني الإسباني.

2- واجه خافيير بادرام العديد من التحديات ببدايته، وكان مهتما بالرسم، وبدأ في دراسته بشكل احترافي، كما عمل بالعديد من الوظائف المختلفة، منها عامل بناء.

3- عضو لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي الدولي عام 2005.

4- اختير من قبل موقع "Empire" كأحد أكثر الرجال إثارة في 2007.

5- يمتلك مطعما باسم "La Badermiclla" في إسبانيا وتديره شقيقته مونيكا باردام.

6- كان مرشحا لبطولة فيلم الموسيقي والغناء "Nine" عام 2009، ولكن ذهب الدور في النهاية للنجم العالمي، دانيال داي لويس.

7- قابل زوجته النجمة العالمية، بينلوبي كروز، لأول مرة بأحداث فيلم "Jamon, Jamon" عام 1992، ولكن لم يصبحا على علاقة حب، إلا بعد فيلميها "Vicky Christina Barcelona" عام 2008.

8- حصل علي نجمة بممشي هوليوود في نوفمبر عام 2012.

9- تعاون باردام مع 6 مخرجين فازوا بجائزة الأوسكار، وهم ميلوش فورمان، جويل وإيثان كوين، وودي آلن، إليخاندرو إنرييتو، وسام مينديز.

10- أصبح خافيير باردام هو أول ممثل إسباني يرشح للأوسكار كأفضل ممثل في دور رئيسي عن فيلمه "Before Night Falls" عام 2000، وأصبح أول ممثل إسباني يفوز بجائزة الأوسكار كأفضل ممثل في دور مساعد عن فيلمه "No Country for Old Men" عام 2007.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان