• تعرف على قائمة "أفضل نص سينمائي مقتبس" بالأوسكار الـ91

    10:01 ص الثلاثاء 05 فبراير 2019

    كتب - مروان الطيب:

    أسابيع قليلة تفصل عشاق الأوسكار عن حفل توزيع الجوائز الـ91، الذي تتنافس فيه نخبة من ألمع نجوم هوليوود على عديد من القوائم، بينها أفضل نص سينمائي مقتبس.

    تضم القائمة أفلام "A Star is Born"، "BlacKkKlansman"، "Can You Ever Forgive Me?"، "If Beale Street Could Talk"، "The Ballad of Buster Scruggs".

    A Star is Born

    الفيلم هو إعادة إنتاج لفيلم يحمل نفس الأسم طرح تجارياً عام 1976، وتشارك في بطولته كلاً من باربرا سترايساند وكريس كريستوفرسون، وفاز بجائزة الأوسكار كأفضل أغنية عام 1977، لتقرر الأوسكار إعادة ترشح الفيلم مرة أخري بأبطاله الجدد، وبالأخص بقائمة أفضل سيناريو مقتبس نظراً لنجاح الفيلم عالمياً والذي عرض لأول مرة بفعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي وسط إشادة موسعة بأداء نجمي الفيلم برادلي كوبر وليدي جاجا.

    BlacKkKlansman

    كعادته يقوم المخرج العالمي، سبايك لي، بإثارة الجدل بفيلمه الدرامي "BlacKkKlansman"، والسيناريو مقتبس من مذكرات "بلاكككلنزمن" لكابتها رون ستالورث، وتدور أحداثه حول ضابط أمريكي من أصول أفريقية يتمكن من التوغل والإنخراط بإحدي جماعات "كلو كلوكس كلان" الشهيرة وهو الأسم الذي أطلق على عدد من المنظمات الأخوية بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي تؤمن بالتفوق على العرق الأبيض ومعاداة السامية والعنصرية، وعرض الفيلم لأول مرة بفعاليات الدورة الأخيرة لمهرجان كان السينمائي الدولي، وفاز بجائزة "لجنة التحكيم الكبري".

    Can You Ever Forgive Me?

    هو فيلم سيرة ذاتية مبني على مذكرات المؤلفة الأمريكية، لي إسرائيل، والذي يحمل نفس العنوان ونشر لأول مرة بشهر أغسطس عام 2008، وتشارك في تحويل الرواية إلى سيناريو سينمائي كلاً من نيكول هولوفسنر وجيف وايتي، وتدور أحداث الفيلم حول الكاتبة لي إسرائيل التي تحول فنها إلى خداع، وقامت بتجسيد الشخصية النجمة الكوميدية، ميليسا مكارثي.

    If Beale Street Could Talk

    الفيلم هو رواية أدبية للروائي والكاتب الأمريكي، جيمس أرثر بالدوين، ونشرت لأول مرة عام 1974، ليقرر مخرج الفيلم الحائز على جائزة الأوسكار، باري جينكينز، تحويل الرواية لفيلم سينمائي، وتدور أحداث الفيلم حول امرأة تعيش بحي هارلم بمدينة نيويورك الأمريكية، والتي تحاول بمساعدة عائلتها إنقاذ خطيبها البرئ الذي يتم توريطه بجريمة قتل.

    The Ballad of Buster Scruggs

    الفيلم مقتبس عن عملين ادبيين وهما "The Gal Who Got Rattled" للكاتب الأمريكي، ستيوارت إدوارد وايت، و"All Gold Canyon" للكاتب الأمريكي، جاك لندن، ليقرر الأخوين كوين كتابة سيناريو الفيلم، وتدور أحداث الرواية في عالم الغرب الأمريكي، حول 6 قصص من عنف في الغرب الأمريكي، في إطار من الكوميديا والموسيقي.

    إعلان

    إعلان

    إعلان