• منهم كوبر ومورتنسن وسبايك لي.. نجوم ينتظرون أوسكار أول مرة

    11:43 م الأحد 24 فبراير 2019
    منهم كوبر ومورتنسن وسبايك لي.. نجوم ينتظرون أوسكار أول مرة

    نجوم لم يفوزوا بجائزة الأوسكار

    كتب - مروان الطيب:

    تبقى الأوسكار الجائزة الأهم في التاريخ السينمائي، والمقياس الأعلى لتقييم روائع الفن السابع في أنحاء العالم. ويجدد هذا الحفل السنوي هذا العام آمال عدد من كبار النجوم، الذين رغم مسيراتهم الفنية الضخمة، إلا أنهم لم يفوزوا بالأوسكار قط، وإن كانوا من المرشحين لعديد من نسخها السابقة.

    التقرير التالي يستعرض لكم أبرز هؤلاء النجوم:

    برادلي كوبر

    رُشح برادلي كوبر هذا العام لـ3 جوائز أوسكار عن فيلم الرومانسية والموسيقي "A Star is Born"، منها قائمة أفضل ممثل في دور رئيسي.

    وهذه ليست المرة الأولى التي يترشح فيها هذا النجم الكبير للأوسكار، إذ وصل لترشيحات ثلاث دورات سابقة، كان بدايتها بفيلم "Silver Linings Playbook" عام 2013، وقائمة أفضل ممثل في دور مساعد بفيلم "American Hustle" عام 2014، ثم فيلم "American Sniper" عام 2014. ليبقى السؤال: هل يكون الحظ حليفًا لكوبر الليلة ويفوز بالأوسكار الأولى في مسيرته.

    فيجو مورتنسن

    النجم الأمريكي فيجو مورتنسن أيضًا مرشحًا الليلة لجائزة الأوسكار بقائمة أفضل ممثل في دور رئيسي، عن دوره في فيلم الدراما "Green Book"، وهي ليست المرة الأولى التي يترشح فيها لهذه الجائزة، إذ رُشح لأول مرة بفيلم "Eastern Promises"، وللمرة الثانية بفيلم "Captain Fantastic" عام 2016، لكنه الأقرب هذا العام من الجائزة، وفق توقعات عديد من صناع السينما حول العالم.

    جلين كلوز

    رُشحت النجمة الأمريكية جلين كلوز لجائزة الأوسكار هذا العام عن فئة أفضل ممثلة في دور رئيسي، بفيلمها "The Wife"، وهذه ليست المرة الأولى التي تترشح فيها، إذ ترشحت من قبل لـ6 جوائز أوسكار، بدايتها عن فيلم "The World According to Garp" كأفضل ممثلة في دور مساعد، ومرتين عن فيلمي "The Big Chill" عام 1983 و"The Natural" عام 1984، وللمرة الرابعة بفيلم "The Fatal Attraction" عام 1987، والخامسة بفيلم "Dangerous Liaisons" عام 1988، والسادسة بفيلم "Albert Nobs" عام 2011، وسط توقعات بفوزها هذا العام بالأوسكار الأولى في مسيرتها.

    إيمي أدامز

    رُشحت النجمة الأمريكية إيمي أدامز لجائزة الأوسكار هذا العام عن فئة أفضل ممثلة في دور مساعد بفيلمها "Vice". ولم تفز إيمي بالجائزة على الرغم من ترشحها لـ5 جوائز أوسكار سابقة، بدايتها بفيلم "Junebug" عام 2005، وفيلم "Doubt" عام 2008، وفيلم "The Fighter" عام 2010، وفيلم "The Master" عام 2012، وفيلم "American Hustle"، لتكون فرصة إيمي هذا العام هي الأقرب.

    سبايك لي

    على الرغم من ترشحه لـ5 جوائز أوسكار طوال مسيرته، إلا أنه لم يُرشح بأي مرة منها في فئة أفضل مخرج.

    وعلى الرغم من وجود منافسة قوية بين عدد من ألمع المخرجين في هوليوود، على رأسهم المخرج المكسيكي ألفونسو كوارون، والمرشح بقوة للفوز بالجائزة، إلا أن سبايك لي يكفيه شرف الترشح للجائزة لأول مرة في تاريخه السينمائي الناجح.​

    إعلان

    إعلان

    إعلان