بالصور– المخرج الأمريكي "روس كوفمان" يزور سينما الجزويت بالإسكندرية

08:34 م الجمعة 01 نوفمبر 2019

الإسكندرية– محمد البدري:

استضاف مركز الجيزويت الثقافي بمدرسته السينمائية في الإسكندرية، مخرج الأفلام الوثائقية الأمريكي روس كوفمان الحائز على جائزة الأوسكار، اليوم الجمعة.

وحضر "كومفمان" لإلقاء محاضرات ببرنامج تعليمي متخصص في صناعة الأفلام الوثائقية امتد لثلاثة أيام، بالشراكة مع برنامج وزارة الخارجية الأمريكية الرائد للدبلوماسية السينمائية "أمريكان فيلم شوكيس" (AFS).

وذكر بيان صادر عن مركز الجزويت الثقافي، أن الورشة تهدف إلى التعريف بتقنيات إنتاج الأفلام التسجيلية وتسليط الضوء على بعض الأعمال الهامة للمخرج، وهي موجهة لطلبة الدفعة الثامنة في مدرسة السينما بالجزويت ومفتوحة لعدد محدود من المتقدمين من صناع الأفلام من غير الدارسين.

وتناولت الفعالية الحديث مع طلاب المدرسة السينمائية عن صناعة الأفلام، وتنوع الإبداع ومهارة صانعي الأفلام المصريين، واختتم اللقاء بعرض أحدث أفلام كوفمانTigerland ، تلاه جلسة نقاش للفيلم بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية، وبمشاركة عدد من المهتمين والمعنيين بصناعة السينما.

و"روس كوفمان" مخرج حائز على جائزة الأوسكار، وعمل منتجًا، ومصورًا سينمائيا، ومحررًا مشاركًا للفيلم الوثائقي Born Into Brothels ، الذي فاز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم وثائقي في عام 2005، بالإضافة إلى جائزة إيمي لأفضل فيلم وثائفي في نفس العام.

وذكر بيان صادر عن السفارة الأمريكية اليوم الجمعة، أن الفعاليات المقامة ضمن برنامج الدبلوماسية السينمائية AFS تجرى من خلال شراكة مع كلية الفنون السينمائية بجامعة جنوب كاليفورنيا، وتقام بإشراف مكتب الشؤون التعليمية والثقافية التابع لوزارة الخارجية.

وأضاف البيان، أن برنامج AFS يعزز المشاركة بين الأفراد، ويقدم رؤىً معاصرة عن المجتمع الأمريكي، ويعزز التفاهم عبر الثقافات.

فيما يجري توفير فرص لمدة عام لإنتاج الأفلام لـ 17 من منتجي الأفلام المحليين، من خلال مركز الجزويت الثقافي.

إعلان

إعلان