في دورته الـ12.. "بانوراما الفيلم الأوروبي" يعرض فيلمين لانطونيو بانديراس وجولييت بينوش

03:48 م الأحد 27 أكتوبر 2019
في دورته الـ12.. "بانوراما الفيلم الأوروبي" يعرض فيلمين لانطونيو بانديراس وجولييت بينوش

PAIN AND GLORY

كتبت- منى الموجي:

تنطلق فعاليات الدورة الثانية عشرة من بانوراما الفيلم الأوروبي، في 6 نوفمبر المُقبل وتستمر حتى 16 من الشهر نفسه، مع مجموعة مختارة من الأفلام التي يلعب بطولتها كبار نجوم العالم، مثل انطونيو بانديراس، بينلوبى كروز كاترين دينوف وجولييت بينوش.

يشارك انطونيو بانديراس وبينلوبي كروز في فيلم "الألم والمجد" إخراج بيدرو المودوفار، الفيلم عُرض في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي ٢٠١٩، كما عُرض ضمن البرنامج الرسمي لمهرجان تورونتو السينمائي الدولي.

ويُعرض فيلم "الحقيقة" بطولة كاترين دينوف وجولييت بينوش، وهو من إخراج كوري إيدا، ويدور الفيلم حول شخصية "فابيان" هي نجمة من نجوم السينما الفرنسية، تستحوذ على قلوب الرجال من معجبيها. في الوقت الذي نشرت فيه مذكراتها، عادت ابنتها "لومير" من نيويورك إلى باريس برفقة زوجها وابنها. تحول لم الشمل بين الأم وابنتها سريعًا إلى مواجهة تُسرد فيها الحقائق، وتتم خلالها تسوية حسابات قديمة، ويتم الاعتراف بقصص الحب ومنابع الضغائن.

"الحقيقة" هو فيلم الافتتاح بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي ٢٠١٩، كما عُرض في إطار البرنامج الرسمي لمهرجان سان سيباستيان السينمائي الدولي ٢٠١٩.

يُشار إلى أن مهرجان بانوراما الفيلم الأوروبي تأسس عام 2004، يعرض أحدث الأفلام الأوروبية الروائية والوثائقية والقصيرة الحائزة على جوائز عالمية، بالإضافة إلى كلاسيكيات ومعالم من السينما الأوروبية، كما يشمل مناقشات ومحاضرات وورش عمل، ويُقام بدعم من الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع "EUNIC".

0

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 163761

    عدد المصابين

  • 127963

    عدد المتعافين

  • 9115

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 100777064

    عدد المصابين

  • 72786191

    عدد المتعافين

  • 2164126

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي