• حلم استمر 10 سنوات وتوقعات بفوزه الأوسكار.. معلومات عن فيلم "The Irishman"

    08:01 ص الأربعاء 23 أكتوبر 2019

    كتب- بهاء حجازي:

    كشف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن اختيار فيلم "الأيرلندي"The Irishman ، للمخرج الشهير مارتن سكورسيزي، ليكون فيلم افتتاح الدورة 41 التي تقام خلال الفترة من 20 إلى 29 نوفمبر المقبل، بدار الأوبرا المصرية.

    ونرصد لكم في هذا التقرير 8 معلومات عن فيلم الافتتاح:

    - تدور أحداث الفيلم عن حياة فرانك شيران وهو أحد رجال المافيا وقاتل محترف، وهو إنتاج مستقل لشبكة Netflix التي أعلنت أن ميزانية الفيلم 160 مليون دولار، لتنافس به فى سباق جوائز الأوسكار المقبل.

    يحكي الفيلم القصة الملحمية لصعود عصابات الجريمة المنظمة في الولايات المتحدة خلال الفترة التالية للحرب العالمية الثانية، وهي الحكاية التي تمتد لعدة أجيال تتعرض لأحد أكثر الجرائم غموضًا في التاريخ الأمريكي المعاصر، وهي اختفاء الزعيم النقابي الأسطوري جيمي هوفا (آل باتشينو)، مع تعمق في العوالم الخفية للجريمة المنظمة، ومنافساتها الداخلية وعلاقات كبارها برجال السلطة والسياسة، وهنا يظهر المقاتل المتقاعد فرانك شيران الذي يجسده روبرت دي نيرو، وهو قاتل محترف محتال عمل جوار أخطر الرجال في القرن العشرين.

    _ وتحدث مارتن سكورسيزي في حوار لمجلة Entertainment Week، عن الصعوبات التي واجهته أثناء إنتاج الفيلم منها بحثه عن ممول للفيلم لمدة 10 سنوات.

    - يبدأ سرد الفيلم من حيث يتذكر رجل كبير في السن أحداث حياته السابقة، وكيفية تحوله من أحد أبطال الحرب العالمية لثانية إلى قاتل مأجور لحساب عصابات المافيا.

    _الفيلم تكلف 159 مليون دولار، وتم تصويره في 117 موقعا مختلفا لتصوير 309 مشهد.

    استخدم "سكورسيزي" تكنولوجيا مذهلة تستخدم للمرة الأولى في السينما، تظهر الممثلين أصغر بسنوات دون الحاجة إلى استخدام مكياج معين، وتسمى "سي جي آي" طورتها شركة "إندستريال لايت أند ماجيك" التي يملكها جورج لوكاس.

    _ الفيلم من بطولة روبرت دي نيرو، آل باتشينو، جو بيشى، أنا بكوين، بوبي كانافالي، راي رومانو، هارفي كيتيل، ومن إخراج مارتن سكورسيزي، ومن تأليف تشارلز براندت، وستيفن زايليان

    - وفقا لموقع "لاد بايبل" الأمريكي، حظي الفيلم بإشادة قوية من النقاد، سواء لمخرج الفيلم مارتن سكورسيزي أو لأبطاله الكبار روبرت دي نيرو، وآل باتشينو، وتجاوزت إشادة النقاد بالفيلم الحدود، عندما مُنح الفيلم تقييم 100% على موقع "روتن تومايتوز " الأمريكي، الخاص بتقييم النقاد السينمائيين، إذ وصفه البعض بأنه عمل احترافي لأساتذة كبار، وتوقع الكثيرون حصول الفيلم على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم.

    إعلان الفيلم

    إعلان

    إعلان

    إعلان