إعلان

3 أفلام عُرضت في "القاهرة السينمائي" تحصد 6 جوائز بـ"جولدن جلوب"

02:04 م الإثنين 07 يناير 2019

كتبت- منى الموجي:

أعرب الناقد السينمائي يوسف شريف رزق الله المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن فخره بفوز ثلاثة أفلام عرضها المهرجان في دورته الأربعين، بعدد من جوائز "جولدن جلوب"، أحد أهم الجوائز السينمائية العالمية.

وتابع في بيان صحفي "الأمر يعكس حجم التميز في الاختيار، إذ حرصنا على تواجد باقة من أهم أفلام وإنتاجات السينما العالمية ضمن فعاليات المهرجان لتشكل وجبة دسمة لجمهور القاهرة السينمائي، وكان اختيار فيلم (روما) الفائز بجائزتي أفضل فيلم أجنبي وأفضل مخرج لأفونسو كوران، ليعرض في المهرجان موفقًا للغاية، والذي يعد أهم أفلام مخرجه على الإطلاق، ويشكل عمقا سينمائيا كبيرا".

وأضاف "أيضًا فيلم (الكتاب الأخضر) الذي فاز بجوائز أفضل فيلم وأفضل سيناريو، وأفضل ممثل مساعد، والذي يعد واحدًا من أهم أفلام العام المرشحة للتنافس على جوائز الأوسكار، ويعد مخرج الفيلم بيتر فاريلي، والذي عُرف عالميًا بتقديم أفلام كوميدية خفيفة بمشاركة شقيقه بوبي فاريلي، يظهر في (كتاب أخضر) بمستوى لم يظهر به من قبل، فيقدم فيلمًا بالغ الإتقان يطرح موضوعًا مهمًا، دون أن يفقد خفة ظله وقدرته على الإمتاع من أول وحتى آخر لحظة في الفيلم".

وقال المنتج والسيناريست محمد حفظي، رئيس المهرجان، إن فوز الأعمال يعكس مدى اختيار أجمل الأفلام وأهمها، ضمن أقسام مهرجان القاهرة، متابعًا "ويعكس أن أعيننا كانت تبحث عن الأهم والأقوى سينمائيا ليكون المهرجان منافسا كبيرا وسط نظرائه من المهرجانات الدولية الكبرى، وندا لها في عرض مجموعة من أهم أفلام 2018 ، وهو ما حدث بالفعل".

وتابع "استطعنا عرض فيلم (روما) وحظي بإعجاب الجمهور والنقاد، كما كانت ضربة بداية المهرجان بفيلم الجوائز (الكتاب الاخضر) وكان التوفيق حليفنا".

جدير بالذكر أن الأفلام الثلاثة فازت بأهم 6 جوائز "جولدن جلوب" بنسخته 76 ، والتي تم الإعلان عنها فجر الاثنين، ومن بينها فوز النجمة جين كلوز بجولدن جلوب أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم البريطاني الزوجة، الذي عرضه المهرجان فى قسم البانوراما الدولية .

فيديو قد يعجبك: