إعلان

قبل حفل توزيع الجوائز.. 10 إعلانات لأبرز أفلام "جولدن جلوب"

01:03 ص الإثنين 07 يناير 2019

أبرز 10 أفلام بحفل توزيع جوائز الجولدن جلوب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مروان الطيب:

ساعات قليلة ويقام حفل توزيع جوائز "جولدن جلوب" في دورته الـ 76 هذا العام. والمقرر إقامته في فندق بيفرلي هيلز بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية، في حضور نخبة من ألمع نجوم ونجمات السينما والدراما التليفزيونية، وسط ترقب الملايين من محبي الفن السابع للفائزين هذا العام.

وعلى خطى الأوسكار، ترشح الجولدن جلوب 10 أفلام هم الأبرز طوال العام، وتنقسم ما بين قائمتي هما قائمة أفضل فيلم درامي في العام، وأفضل فيلم موسيقي أو كوميدي، وتضم كلاً منهما 5 أفلام.

القائمة الأولى أفضل فيلم درامي:

1. A Star is Born

الفيلم من بطولة النجم برادلي كوبر، وشاركته البطولة النجمة ليدي جاجا، وهو مرشح لـ5 جوائز دفعة واحدة، وهي أفضل فيلم دراما، أفضل مخرج، أفضل ممثل في دور درامي، أفضل ممثلة في دور درامي، وأفضل أغنية.

2. BlacKkKlansman

الفيلم من إخراج سبايك لي، وبطولة نخبة من النجوم الشابة والوجوه الجديدة، منهم آدم درايفر، جون ديفيد واشنطن، ولورا حرير، والفيلم مرشح لـ4 جوائز جولدن جلوب هي أفضل فيلم درامي، أفضل مخرج، أفضل ممثل في دور درامي، وأفضل ممثل في دور مساعد.

3. Black Panther

الفيلم من إخراج ريان كوجلر، وهو الفيلم الوحيد المنتمي لنوعية أفلام الأبطال الخارقين، في سابقة هي الأولى بتاريخ الجائزة لترشيح فيلم أبطال خارقين بقائمة أفضل فيلم درامي. والفيلم مرشح لـ3 جوائز هي "أفضل فيلم دراما، أفضل موسيقي تصويرية، وأفضل أغنية".

4. Bohemian Rhapsody

الفيلم إخراج براين سينجر، وبطولة نخبة من النجوم الشباب، أبرزهم النجم الأمريكي، رامي مالك. وهو مرشح لجائزتي "جولدن جلوب" هما "أفضل فيلم درامي، وأفضل ممثل في دور درامي".

5. If Beale Street Could Talk

الفيلم إخراج باري جينكنز الحائز على جائزة الأوسكار عن فيلمه "Moonlight" 2016، وبطولة عدد من النجوم الشباب منهم كيكي لين، ستيفن جيمس، ريجينا كينج، والفيلم مرشح لـ3 جوائز "جولدن جلوب"، هي "أفضل فيلم درامي، أفضل سيناريو، أفضل ممثلة في دور مساعد".

القائمة الثانية "أفضل فيلم موسيقي/كوميدي":

1. Crazy Rich Asians

الفيلم للمخرج الأمريكي، جون إم تشو، وشارك في بطولته عدد من النجوم الأسيويين، منهم تشارلي وو، مايكل تيو، أرمانيتا لي، ريتشيل تشو، بيك لن جو، والفيلم مرشح لجائزتي "جولدن جلوب"، هي "أفضل ممثلة في دور كوميدي، وأفضل فيلم كوميدي في العام".

2. Green Book

الفيلم للمخرج الأمريكي، بيتر فاريللي، وبطولة النجم الحائز على جائزة الأوسكار، ماهر شالا علي، وشاركه البطولة النجم المرشح لجائزة الأوسكار، فيجو مورتنسن، والفيلم مرشح لـ5 جوائز جولدن جلوب، وهي "أفضل سيناريو، أفضل مخرج، أفضل فيلم كوميدي، أفضل ممثل في دور كوميدي، وأفضل ممثل في دور كوميدي مساعد".

3. Mary Poppins Returns

الفيلم للمخرج الأمريكي المرشح لجائزة الأوسكار، روب مارشال، وبطولة نخبة من نجوم السينما العالمية، منهم إيميلي بلانت، بن ويشاو، جول دوسون، كولين فيرث، وميريل ستريب. والفيلم مرشح لـ4 جوائز جولدن جلوب وهم "أفضل ممثلة في دور كوميدي، أفضل فيلم كوميدي، أفضل ممثل في دور كوميدي، وأفضل موسيقي تصويرية".

4. The Favourite

الفيلم للمخرج اليوناني المرشح لجائزة الأوسكار، يورجوس لانثيموس، وبطولة نخبة من نجمات السينما، منهم النجمة الحائزة على جائزة الأوسكار، إيما ستون، والنجمة ريتشيل وايز. والفيلم مرشح لـ5 جوائز "جولدن جلوب"، وهي "أفضل سيناريو، أفضل ممثلة في دور كوميدي، أفضل ممثلة في دور كوميدي مساعد، أفضل ممثلة في دور كوميدي مساعد 2، أفضل فيلم كوميدي".

5. Vice

الفيلم للمخرج الأمريكي الحائز على جائزة الأوسكار، آدم مكاي، وبطولة نخبة من النجوم على رأسهم النجم الحائز على جائزة الأوسكار، كريستيان بيل، سام روكويل، إيمي آدامز، وستيف كاريل. والفيلم مرشح لـ6 جوائز "جولدن جلوب"، هي "أفضل سيناريو، أفضل مخرج، أفضل ممثلة في دور مساعد، أفضل ممثل في دور درامي، أفضل ممثل في دور مساعد، وأفضل فيلم بالعام".

فيديو قد يعجبك: