• تواجد مشرّف للسينما العربية في "جولدن جلوب" بالفيلم اللبناني "كفرناحوم"

    09:00 م الأحد 06 يناير 2019
    تواجد مشرّف للسينما العربية في "جولدن جلوب" بالفيلم اللبناني "كفرناحوم"

    نادين لبكي

    كتب - مروان الطيب:

    ينتظر الملايين من محبي السينما حول العالم، إعلان الفائزين بجوائز "جولدن جلوب" هذا العام، والمقرر إقامة حفل توزيع الجوائز بالساعات الأولي من صباح غد الإثنين، وسط سعادة غامرة بتمثيل مشرف للسينما اللبنانية بفيلم "كفرناحوم" للمخرج اللبنانية العالمية نادين لبكي.

    "كفرناحوم" مرشح ضمن قائمة أفضل فيلم أجنبي لعام 2018، وسط منافسة بين عدد من الأعمال السينمائية الهامة أهمها فيلم الدراما "Roma" الفائز "الأسد الذهبي" كأفضل فيلم بفعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الأخيرة، والفيلم الياباني "Shoplifters" الفائز بجائزة "السعفة الذهبية" بمهرجان كان السينمائي الدولي.

    وحقق فيلم "كفرناحوم" نجاحًا عالميًا غير مسبوقًا للسينما اللبنانية في تاريخها، إذ فاز الفيلم بـ"جائزة الجمهور" ضمن مشاركته بالمسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي، كما رشح الفيلم مؤخرًا لجائزة أفضل فيلم أجنبي بترشيحات جوائز النقاد. ومن المتوقع ترشحه أيضًا بجوائز الأوسكار المقرر الإعلان عن ترشيحاتها يوم 25 يناير الجاري.

    يمثل تواجد فيلم "كفرناحوم" هو التمثيل الوحيد للسينما العربية بشكل عام، والسينما اللبنانية بشكل خاص، وكان ضمن المنافسة الفيلم المصري "يوم الدين"، والذي أقصي من القائمة النهائية لأفضل فيلم أجنبي في العام.

    وعبرت نادين عن سعادتها بالترشيح، ونشرت فيديو عبر حسابها الرسمي على "إنستجرام"، والتي أظهرت خلاله تواجده مع عدد من المرشحين معها بنفس القائمة، منهم المخرج الحائز على جائزة الأوسكار، ألفونسو كوران عن فيلمه "Roma".

    وتساءل البعض حول نجاح نادين لبكي في اقتناص جائزة الجولدن جلوب الأولي لها بمسيرتها وسط هذا الكم من الأفلام العالمية، أم سننتظر أعوام أخرى للإعلان عن فوز السينما العربية بجائزة عالمية، وسنجيب لكم عن هذا السؤال خلال ساعات بحفل توزيع جوائز "جولدن جلوب". ​

    إعلان

    إعلان

    إعلان