رشح لـ 4 جوائز أوسكار وغاب عن حفل تخرجه للتصوير.. 10 معلومات عن برادلي كوبر

09:17 م السبت 05 يناير 2019

كتب - مروان الطيب:

يحتفل النجم الأمريكي برادلي كوبر، اليوم السبت، بعيد ميلاده الـ 44، ومسيرة حافلة بالعديد من النجاحات، رشح وفاز خلالها بالعديد من الجوائز العالمية، وتعاون مع أهم وأكبر شركات الإنتاج ومخرجي السينما العالمية، واضعًا بصمته على عدد من الأعمال السينمائية المميزة التي جعلته في مصاف الكبار.

ولد برادلي تشارلز كوبر في 5 يناير عام 1975، في فيلاديلفيا، لوالدته جلوريا التي تنحدر من أصول إيطالية، وعملت بإحدى المحطات المحلية لشبكة "NBC" العالمية، ووالده تشارلز جون كوبر المنحدر من أصول أيرلندية، وكان يعمل بالبورصة.

تخرج كوبر بدرجة مع مرتبة الشرف من جامعة جورج تاون في واشنطن، وحصل على درجة الماجستير في الفنون الجميلة من هناك. كما انضم لأحد برامج التمثيل بجامعة نيو سكول، ليقوم بعدها بالتدريب على الوقوف على المسرح.

خلال فترة دراسته، قرر كوبر الظهور لأول مرة بشكل أكثر احترافية، وكانت بدايته بفيلم "Sex and the City" عام 1998، أمام النجمة سارة جيسيكا باركر. كما شارك ببطولة المسلسل الدرامي "The Beat" عام 2000، لتكون فترة الألفينات هي انطلاقته الحقيقية في هوليوود، بالمشاركة في بطولة فيلم "Changing Lanes" بطولة نخبة من نجوم هوليوود منهم بن أفليك وصامويل ال جاكسون.

لينهال على كوبر عدد من العروض لكبري شركات الإنتاج في هوليوود للمشاركة بانتاجاتهم سواء التلفزيونية أو السينمائية، منها مسلسل "Alias" عام 2001، وفيلم الكوميديا "Weeding Crashers" عام 2005، و"Yes Man" 2008 مع جيم كاري، إلا أن نجح في وضع بصمته من خلاله فيلم "The Hangover" عام 2009، مروراً بفيلم الرومانسية "Valentine’s Day" 2010، نهاية بفيلمي "The A-Team" بنفس العام، وفيلم "Limitless" عام 2011.

إليكم 10 معلومات عن برادلي كوبر في عيد ميلاده:

1. لعب ملاكمًا بفريق جامعته جورج تاون، وحصل على العديد من الميداليات الشرفية.

2. يرى الممثل العالمي دانيال داي لويس أعظم ممثل أنجبته السينما العالمية.

3. غاب عن حفل تخرجه بسبب التزامه بتصوير مشاهده من فيلم "Wet Hot American Summer" عام 2001.

4. يتحدث الفرنسية بطلاقة، وروج للجزء الثاني من فيلمه "The Hangover" باللغة الفرنسية بالكامل في أحد الحوارات الصحفية.

5. كان الخيار الأول لتجسيد شخصية البطل الخارق هال جوردن في فيلم "Green Lantern" عام 2011، إلا أن الدور ذهب في النهاية للنجم ريان رينولدز.

6. ملهمه المخرج ديفيد لينش الذي كان سببًا أساسيًا في دخوله عالم التمثيل.

7. خلال فترة دراسته عمل كوبر حارس بوابات بأحد الفنادق.

8. رُشح برادلي كوبر لجائزة توني للمسرح عن دوره بمسرحية "The Elephant Man" عام 2014.

9. كاميرون دياز، جينيفر لورانس، إيمي ادامز، كريس تاكر، وان هاثاواي أصدقاؤه المميزين.

10. رُشح لـ 4 جوائز أوسكار، عن فيلم "Silver Linings Playbook" عام 2012، ودوره بفيلم "American Hustle" عام 2013. كما رشح مرتين عن فيلمه "American Sniper" عام 2014، كأفضل ممثل في دور رئيسي، وأفضل فيلم في العام. وقد شارك بإنتاج هذا الفيلم.

إعلان

إعلان

إعلان