إعلان

مخرج "أكوامان" يسب "الأوسكار" بسبب خروجه من الترشيحات

08:01 م السبت 05 يناير 2019

مخرج أكوامان يسب الأوسكار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مروان الطيب:

هاجم المخرج جيمس وان أكاديمية الفنون وعلوم الرسوم المتحركة "الأوسكار"، بعدما خرج فيلمه "Aquaman" من الترشيحات العشر النهائية لأفضل مؤثرات بصرية في العام، قبل التصفية الأخيرة للأفلام الخمسة الأجدر بالترشح.

وفوجئ متابعو جيمس وان على "فيسبوك" بكلمات السب التي وجهها إلى الأكاديمية، ووصفه عدم ترشح الفيلم بـ"وصمة عار".

وجاء هجوم وان خلال عدد من المحادثات المهنئة له بعد النجاح التجاري الكبير للفيلم، قبل أن يرد على "وان" كيلفن ماكلوين أحد المسؤولين عن قسم المؤثرات البصرية بالأوسكار، وقال: "أنا معك جيمس، وكان الأمر صدمة للجميع عندما سمعنا بخروج الفيلم من الترشيحات النهائية للأوسكار".

نجح "Aquaman" منذ ديسمبر الماضي، في تحقيق نجاح جماهيري ضخم متخطيًا حاجز الـ800 مليون دولار، بميزانية إنتاجية بلغت 160 مليون دولار. وهو نجاح يُحسب لمخرج الفيلم جيمس وان ونجومه جيسون موموا وامبر هيرد، إلى جانب شركتي "DC" و"Warner Bros" المنتجين للفيلم.

واشتهر جيمس وان بإخراج عدد من الأعمال السينمائية المميزة طوال مسيرته، كانت بدايتها بفيلم الرعب "Saw" عام 2004، مرورأ بفيلم "The Conjuring" عام 2013، كما أخرج الجزء السابع من سلسلة الأكشن الشهيرة "Furious 7" عام 2015، ويعد فيلم "Aquaman" هي تجربته الإخراجية الأولى بعالم الأبطال الخارقين.

قائمة الأوسكار لأفضل 10 مؤثرات بصريةتعليق مخرج اكوامان

فيديو قد يعجبك: