مخرج "أكوامان" يسب "الأوسكار" بسبب خروجه من الترشيحات

06:01 م السبت 05 يناير 2019
مخرج "أكوامان" يسب "الأوسكار" بسبب خروجه من الترشيحات

مخرج أكوامان يسب الأوسكار

كتب - مروان الطيب:

هاجم المخرج جيمس وان أكاديمية الفنون وعلوم الرسوم المتحركة "الأوسكار"، بعدما خرج فيلمه "Aquaman" من الترشيحات العشر النهائية لأفضل مؤثرات بصرية في العام، قبل التصفية الأخيرة للأفلام الخمسة الأجدر بالترشح.

وفوجئ متابعو جيمس وان على "فيسبوك" بكلمات السب التي وجهها إلى الأكاديمية، ووصفه عدم ترشح الفيلم بـ"وصمة عار".

وجاء هجوم وان خلال عدد من المحادثات المهنئة له بعد النجاح التجاري الكبير للفيلم، قبل أن يرد على "وان" كيلفن ماكلوين أحد المسؤولين عن قسم المؤثرات البصرية بالأوسكار، وقال: "أنا معك جيمس، وكان الأمر صدمة للجميع عندما سمعنا بخروج الفيلم من الترشيحات النهائية للأوسكار".

نجح "Aquaman" منذ ديسمبر الماضي، في تحقيق نجاح جماهيري ضخم متخطيًا حاجز الـ800 مليون دولار، بميزانية إنتاجية بلغت 160 مليون دولار. وهو نجاح يُحسب لمخرج الفيلم جيمس وان ونجومه جيسون موموا وامبر هيرد، إلى جانب شركتي "DC" و"Warner Bros" المنتجين للفيلم.

واشتهر جيمس وان بإخراج عدد من الأعمال السينمائية المميزة طوال مسيرته، كانت بدايتها بفيلم الرعب "Saw" عام 2004، مرورأ بفيلم "The Conjuring" عام 2013، كما أخرج الجزء السابع من سلسلة الأكشن الشهيرة "Furious 7" عام 2015، ويعد فيلم "Aquaman" هي تجربته الإخراجية الأولى بعالم الأبطال الخارقين.

قائمة الأوسكار لأفضل 10 مؤثرات بصريةتعليق مخرج اكوامان

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
637

إصابات اليوم

16

وفيات اليوم

711

متعافون اليوم

296276

إجمالي الإصابات

16951

إجمالي الوفيات

249793

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي