إعلان

بعد "La La Land".. إيما ستون تسطر تاريخًا جديدًا بـ"The Favourite"

10:54 م الثلاثاء 22 يناير 2019

The Favourite يكتسح الأوسكار بـ10 ترشيحات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مروان الطيب:

نجاح كبير حققه فيلم الدراما "The Favourite" بعد تصدره القوائم النهائية لترشيحات الأوسكار لأفضل الأعمال السينمائية في 2018، بـ10 ترشيحات أهمها ترشح نجمتا الفيلم إيما ستون وريتشل وايز بنفس القائمة لأفضل ممثلة في دور مساعد، إلى جانب ترشح بطلة الفيلم أوليفيا كولمان بقائمة أفضل ممثلة في دور رئيسي، للمرة الأولى بمسيرتها السينمائية.

ترشح الفيلم بمعظم فئات الأوسكار المختلفة، منها أفضل نص سينمائي، أفضل تصميم إنتاجي، أفضل تصوير سينمائي، وأفضل مخرج. كما أنه مرشح بقوة للمنافسة على جائزة أفضل فيلم في العام.

والنجاح الكبير للفيلم يعود لمخرجه اليوناني يورجوس لانثيموس، المرشح من قبل لجائزة أوسكار وحيدة لأفضل سيناريو عن فيلمه "The Lobster" عام 2017، لتقرر الأوسكار ترشيحه لأول مرة بقائمة أفضل مخرج.

نجحت النجمة الحائزة على جائزة الأوسكار، إيما ستون، في لفت أنظار الأكاديمية لموهبتها الاستنثائية، كونها أحد أهم نجوم جيلها مؤخرًا، خاصة بعد فوزها بجائزة الأوسكار للمرة الأولى بمسيرتها عن فيلمها الغنائي "La La Land"، لتعود ستون هذه المرة بفيلم مختلف تمامًا لم تقدم مثله بمسيرتها السينمائية، وسط إشادات موسعة بأدائها.

عرض الفيلم لأول مرة بفعاليات مهرجان "فينيسيا السينمائي الدولي"، ونافس على جائزة "الأسد الذهبي" ضمن قائمة أفضل فيلم في العام بالمسابقة الرسمية للمهرجان، وفاز بجائزة "لجنة التحكيم الخاصة"، وترشح لجائزة "أفضل مخرج" بحفل توزيع جوائز النقاد في دورته الأخيرة، وفوزه مؤخراً على جائزة "جولدن جلوب" أفضل ممثلة في دور كوميدي للنجمة أوليفيا كولمان.

فيديو قد يعجبك: