إعلان

"Roma" و"The Favourite" يكتسحان الترشيحات بالقائمة النهاية للأوسكار الـ91

06:51 م الثلاثاء 22 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مروان الطيب:

أعلنت أكاديمية الفنون وعلوم الرسوم المتحركة "الأوسكار"، عن قوائمها النهائية لأهم الأعمال السينمائية المرشحة في دورته الـ91 هذا العام.

وتنقسم هذه القوائم بين 25 قائمة مختلفة، ما بين قائمة أفضل فيلم في العام، أفضل ممثل، أفضل ممثلة، أفضل مخرج، أفضل مونتاج، إلى جانب عدد من القوائم التقنية.

وجاء في صدارة الترشيحات هذا العام فيلما "Roma" و"The Favourite" بـ10 ترشيحات لكل منهما. وفي المركز الثاني فيلما "A Star is Born" و"Vice" بـ8 ترشيحات لكل منهما، أهمها أفضل فيلم في العام، أفضل ممثل في دور رئيسي، أفضل ممثلة في دور مساعد، وأفضل ممثل في دور مساعد".

وفي المركز الثالث جاء فيلم الأبطال الخارقين "Black Panther" بـ7 ترشيحات، أهمها أفضل فيلم في العام، في سابقة هي الأولى بهذه النوعية من فئة أفلام الأبطال الخارقين بتاريخ جوائز الأوسكار، إلى جانب أفضل موسيقى تصويرية.

كما رُشح الفيلم للعديد من الجوائز التقنية، منها أفضل مكساج صوت، أفضل تصميم إنتاجي، وأفضل مونتاج صوت. وجاء في المركز الرابع بالترشيحات فيلم الدراما "BlacKkKlansman"، للمخرج العالمي سبايك لي، بـ6 ترشيحات أهمها أفضل فيلم في العام، أفضل نص سينمائي مأخوذ من رواية، أفضل مخرج، وأفضل ممثل في دور مساعد".

وفي المركز الخامس جاء فيلما "Bohemian Rhapsody" و"Vice" بـ5 ترشيحات لكل منهما. ويتنافس الفيلمان على عدد من القوائم، منها أفضل ممثل في دور رئيسي، وأفضل فيلم في العام.

أما عن الجوائز التقنية، فجاء فيلم الموسيقي والغناء "Mary Poppins Returns" بـ4 ترشيحات لأفضل موسيقى تصويرية، أفضل أغنية، أفضل أزياء، أفضل تصميم إنتاجي.

وعن مفاجآت الأوسكار هذا العام، ترشح الفيلم اللبناني "كفرناحوم" لقائمة أفضل فيلم أجنبي، في سابقة هي الأولى في تاريخ السينما اللبنانية، وهو الفيلم الذي تدخل به المخرجة اللبنانية العالمية، نادين لبكي، وسط منافسة شرسة مع عدد من الأعمال السينمائية الهامة، منها الفيلم الياباني "Shoplifter" الحائز على "السعفة الذهبية" بفعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الأخيرة.

يذكر أن حفل توزيع جوائز الأوسكار يقام يوم الأحد الموافق 24 فبراير المقبل. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان