إعلان

لأول مرة بتاريخ أفلام السير الذاتية.. "Bohemian Rhapsody" يقترب من نادي الـ"مليار"

09:57 م الإثنين 21 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مروان الطيب:

نجاح تجاري ضخم مازال يحققه فيلم السيرة الذاتية "Bohemian Rhapsody" في شباك التذاكر العالمي، منذ طرحه تجاريًا في نوفمبر الماضي، بلغ حد اقتراب العمل من دخول نادي الـ"مليار"، بإيرادات عالمية وصلت إلى 800 مليون دولار إلى الآن، في سابقة أولى لهذه النوعية من أفلام السير الذاتية.

ويرجع كثير من النقاد والجمهور الفضل فيما حققه الفيلم من نجاحات إلى بطل العمل النجم الأمريكي من أصول مصرية رامي مالك، والذي تمكن من استحضار روح الفنان البريطاني فريدي ميركوري، وتفاصيل خاصة به، سواء على الجانب المهني أو الشخصي.

أشاد النقاد أيضًا بمخرج العمل براين سينجر وشركة "20th Century Fox"، التي خاطرت بإسناد دور البطولة لرامي مالك، ثقة في موهبته التمثيلية التي لفتت الأنظار منذ بطولته مسلسل الجريمة والتشويق "Mr. Robot" عام 2015، والذي وضعه على أولى خطوات الشهرة والمجد في هوليوود.

وعلى الرغم من القلق الذي سيطر على صناع الفيلم لإدراكهم مكانة ميركوري لدى جماهيره، وتخوفهم من ألا يلقى العمل الصدى المطلوب، خاصة مع إسناد الدور لممثل بدأ للتو خطواته الأولى في هوليوود، تحققت المفاجأة ونال الفيلم نجاحًا منقطع النظير. وفاز بالعديد من الجوائز العالمية، أهمها جائزتي "جولدن جلوب"، لأفضل ممثل في دور درامي، وأفضل فيلم درامي في العام.

كسبت الشركة المنتجة أيضًا التحدي تجاريًا، بعدما حقق الفيلم ثلاثة أضعاف الميزانية التي خصصت لإنتاجه (52 مليون دولار)، بواقع 199 مليون دولار في شباك التذاكر الأمريكي. هذا مع توقعات بأن يحقق المزيد من النجاح الأسابيع القليلة المقبلة، وبالأخص بعد إعلان "الأوسكار" عن الفائزين بحفل توزيع جوائزها يوم 25 فبراير المقبل.

فيديو قد يعجبك: