إعلان

"Green Book" الأفضل في حفل توزيع جوائز "نقابة المنتجين الأمريكية"

07:15 م الأحد 20 يناير 2019

فيجو مورتنسن وماهرشالاعلي بفيلم Green Book

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مروان الطيب:

يواصل فيلم الدراما "Green Book" حصد المزيد من الجوائز العالمية، كونه ضمن عدد من القوائم العالمية لأفضل الأعمال السينمائية لعام 2018، رغم المنافسة الشرسة التي دخلها مع عدد من الأعمال السينمائية المميزة، منها فيلم "BlaKkKlasnman" للمخرج العالمي، سبايك لي، وفيلم الأبطال الخارقين "Black Panther"، وفيلم السيرة الذاتية "Bohemian Rhapsody".

كما كان لمخرج الفيلم، بيتر فاريللي، كلمة خلال تسلمه الجائزة، قال فيها ضاحكًا: "عندما تقوم بإخراج فيلم مثل (غباء في غباء) لا يمكنك أن تتخيل أن تحصل على أي جوائز، وأنا كمثل الذي فاز باليناصيب، وأنا ممتن لكم للغاية".

وفاز الفيلم مؤخرًا بـ3 جوائز "جولدن جلوب" لأفضل سيناريو، وأفضل فيلم موسيقي، وأفضل ممثل في دور مساعد للنجم الأمريكي ماهرشالا علي، ليقترب صناع فيلم "Green Book" خطوة نحو الفوز بجائزة الأوسكار.

ومن المقرر الإعلان عن قوائم ترشيحاتها النهائية يوم الثلاثاء المقبل.

تدور أحداث "Green Book" حول عامل أمريكي من أصول إيطالية في مهمة إيصال أمريكي من أصل أفريقي إلى أقصى الجنوب الأمريكي في بداية فترة الستينيات.

يشارك في بطولة الفيلم النجم الحاصل على جائزة الأوسكار ماهر شالا علي، والنجم الأمريكي فيجو مورتنسن.

عُرض الفيلم لأول مرة بفعاليات مهرجان تورنتو السينمائي الدولي في دورته الأخيرة العام الماضي، وفاز بجائزة "اختيار الجمهور"، كما فاز بجائزة "اختيار النقاد" لأفضل ممثل في دور مساعد.

ومن المتوقع أن يكون للفيلم نصيبًا من المشاركة بحفل توزيع جوائز الأوسكار المقرر إقامته يوم الأحد الموافق 25 فبراير المقبل.

يذكر أن أولى أعمال المخرج بيتر فاريللي، كانت بفيلم الكوميديا "Dumb & Dumber" عام 1994، بطولة النجمين جيم كاري، وجيف دانيالز، مرورًا بعدد من الأعمال الكوميدية النجاحة منها "There’s Something about Marry" 1998، وفيلم "Fever Pitch" عام 2005.

 

فيديو قد يعجبك: