• قبل إعلانها رسميًا.. التوقعات النهائية لترشيحات الأوسكار

    08:59 م السبت 19 يناير 2019
    قبل إعلانها رسميًا.. التوقعات النهائية لترشيحات الأوسكار

    توقعات ترشحات الأوسكار 2019

    كتب - مروان الطيب:

    يقام يوم الثلاثاء المقبل، حفل الإعلان عن ترشيحات الأوسكار في دورته الـ 91 هذا العام، وسط توقعات بالعديد من المفاجآت منها ترشح النجم الأمريكي المصري الأصل رامي مالك لأول مرة بمسيرته لجائزة أفضل ممثل في دور رئيسي عن فيلمه "Bohemian Rhaspody"، إلى جانب ترشح الفيلم اللبناني "كفرناحوم" ضمن قائمة أفضل فيلم أجنبي في العام.

    ويتوقع السينمائيون والنقاد العالميون ترشح عدد من الأعمال السينمائية البارزة التي تم طرحها تجاريًا خلال العام الماضي، ومنها فيلم الموسيقى والرومانسية "A Star is Born"، وسط توقعات بقرب بطلة الفيلم ليدي جاجا، من الترشح لجائزتي أوسكار للمرة الأولى بمسيرتها الغنائية والتمثيلية، عن أفضل أغنية، وأفضل ممثلة في دور رئيسي.

    ومن الأعمال السينمائية المتوقع ترشحها بقوة هذا العام، فيلم الدراما "Green Book"، والذي فاز مؤخرًا بـ3 جوائز "جولدن جلوب"، لأفضل ممثل في دور مساعد للنجم ماهر شالا علي، وأفضل نص سينمائي، وأفضل فيلم موسيقي. إلى جانب أحدث أعمال المخرج العالمي سبايك لي والذي يحمل عنوان "BlacKkKlansman" الفائز بجائزة "لجنة التحكيم" بفعاليات الدورة الأخيرة لمهرجان كان السينمائي الدولي، والمرشح لـ4 جوائز "جولدن جلوب".

    ومن مفاجآت الترشيحات المنتظرة أيضًا هذا العام، فيلم الأبطال الخارقين "Black Panther" لعدد من فئات الأوسكار، منها أفضل فيلم، في سابقة ستكون هي الأولى بهذه النوعية من الأفلام، نظرًا لنجاحه العام الماضي على الصعيدين الجماهيري والنقدي.

    ومن المتوقع أيضًا أن يترشح الفيلم اللبناني "كفرناحوم" ضمن قائمة أفضل فيلم أجنبي، وسط منافسة شرسة لعدد من الأفلام منها "Roma" الذي يعد أحد أكبر تحديات الفيلم هذا العام، والذي فاز مؤخرًا بالعديد من الجوائز العالمية، أهمها جائزتي جولدن جلوب لأفضل مخرج، وأفضل فيلم أجنبي.

    وتواجه الأكاديمية مأزق غير معتاد هذا العام، لعدم وجود "مضيف" لحفل توزيع الجوائز، المقرر إقامته يوم الأحد الموافق 24 فبراير المقبل، بعد اعتذار النجم الكوميدي كيفن هارت، عن استضافة الحفل السينمائي الأشهر في العالم، بسبب تغريدة مسيئة للمثليين جنسيًا كان قد نشرها سابقًا عبر حسابه الرسمي على "تويتر".

    ومن المقرر أن يخصص "مصراوي" تغطية خاصة لهذا الحفل المرتقب.

    إعلان

    إعلان

    إعلان