إعلان

عمل في "ديزني لاند" ويشجع "أرسنال".. 10 معلومات عن كيفن كوستنر

09:21 م الجمعة 18 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مروان الطيب:

يحتفل النجم الأمريكي العالمي كيفن كوستنر، اليوم الجمعة، بعيد ميلاده الـ 64، وهو أحد أهم ممثلي السينما الأمريكية في فترة التسعينيات، والذي ترك العديد من البصمات الفنية بمسيرته، وضعته في مصاف نجوم هوليوود، وكان "Dances with the Wolves" عام 1990 من أشهر أعماله.

ولد كيفن مايكل كوستنر في 18 يناير عام 1955، في مدينة كاليفورنيا، لوالديه بيل كوستنر، وشارون كوستنر.

احترف كوستنر الغناء في فترة المراهقة، وكتب الشعر. كما شارك بعدد من الرياضات المختلفة، منها كرة السلة وكرة القدم.

بدأ كيفن كوستنر مسيرته الفنية بالمشاركة في عدد من الأعمال السينمائية كان بدايتها فيلم الكوميديا "Malibu Hot Summer" عام 1981، "Chasing Dreams" عام 1982، "Fandango" عام 1985. وحقق نجاحًا كبيرًا في هوليوود بفيلم الدراما والمغامرات "Dances with Wolves" عام 1990، الذي حاز بفضله على 7 جوائز أوسكار، أهمها: أفضل فيلم في العام، وأفضل مخرج. كما رُشح لجائزة أفضل ممثل في دور رئيسي.

إليكم 10 معلومات عن كيفن كوستنر:

1. اختير بقائمة "Empire" كأحد أهم النجوم في تاريخ السينما عام 1997.

2. رُشح في البداية لبطولة فيلم "Air Force One" عام 1997، لكنه رفضه لارتباطه بـ"The Postman"، واقترح النجم العالمي هاريسون فورد للبطولة بدلاً منه.

3. شارك ببطولة فيلمين عن حياة الرئيس الأمريكي جون كينيدي، لكنه لم يلعب دور الرئيس في العملين، وهما "JFK" عام 1991، و"Thirteen Days" عام 2000.

4. قبل اقتحامه هوليوود، عمل كيفن كوستنر عاملاً لأحد الألعاب في مدينة ديزني لاند في موطنه كاليفورنيا.

5. من المعروف عنه عدم حبه خوض أجزاء ثانية من أعماله السينمائية الناجحة.

6. رفض دورًا بفيلم الحروب الشهير "Platoon" عام 1986، وجاء سبب رفضه بسبب تخيله أن الفيلم سيظهر الجنود الأمريكان بطريقة سلبية ولم يرد أن يشارك في إهانة شقيقه الذي كان جنديًا بالحرب في فيتنام.

7. يمتلك كازينو "The Midnight Star"، ويعرض به عدد من المشاهد الخاصة بأعماله السينمائية.

8. من أصدقائه المقربين الإعلامية أوبرا وينفري، هاريسون فورد، بروس ويليز، جاك نيكلسون، ومايكل دوجلاس.

9. ناديه المفضل "أرسنال"، و"Lawrence of Arabia" أفضل الأعمال السينمائية لديه.

10. رُشح لعدد من الجوائز العالمية وفاز بالعديد منها، أهمها ترشحه لـ5 جوائز جولدن جلوب، فاز باثنتين منها لأفضل مخرج عن فيلمه "Dances with Wolves" عام 1990، وأفضل ممثل في دور تليفزيوني عن مسلسله "Hatfields & McCoys" عام 2012. وترشح لـ3 جوائز أوسكار طوال مسيرته، وفاز باثنتين لأفضل مخرج، وأفضل فيلم في العام عن فيلمه "Dances with Wolves".​

 

فيديو قد يعجبك: