• هل يحقق "Alita: Battle Angels" أحدث أعمال جيمس كاميرون الإيرادات المتوقعة؟

    09:31 ص السبت 12 يناير 2019

    كتب- مروان الطيب:

    أسابيع قليلة وتطرح شركة "20th Century Fox" أحدث إنتاجها السينمائي هذا العام، وهو المغامرات والأكشن "Alita: Battle Angel"، والذي يمثل أيضاً أحدث إنتاج المخرج الحائز على ثلاثة جوائز أوسكار، جيمس كاميرون، ويعد الركيزة الأساسية لنجاح الفيلم تجاريًا.

    وعلى الرغم من عدم معرفة الملايين بمعظم فريق عمل الفيلم كونهم اما نجوم الشباب أو وجوه جديدة يتم تقديمها لأول مرة على شاشة السينما، إلا أن الاعتماد الكلي للشركة المنتجة يصب ناحية المخرج جيمس كاميرون؛ نظرًا لشعبيته العالمية الضخمة ونجاح عدد من أعماله السينمائية خلال السنوات الماضية على المستويين النقدي والتجاري كان آخرها فيلمه "Avatar" عام 2009.

    وتشير التقارير العالمية إلا إمكانية نجاح الفيلم تجاريًا نظرًا لطرحه منتصف شهر فبراير المقبل، ووجود عدد من الأعياد الاحتفالية منها "عيد الحب"، والذي سيكون له عاملاً مؤثرًا في تحقيق نجاحًا كبيرًا للفيلم بشباك التذاكر الأمريكي والعالمي، وتراهن الشركة المنتجة على نجاح الفيلم تجاريًا؛ لميزانيته الإنتاجية الضخمة التي بلغت 200 مليون دولار، والخسائر الفادحة التي من الممكن أن تواجهها الشركة إذا لم يحقق الفيلم النجاح المطلوب.

    الفيلم مقتبس من سلسلة كتب يابانية تحمل عنوان "Gunnm" للكاتب الياباني، يوكيتو كيشيرو، وتدور أحداثه في إطار من الأكشن والمغامرات حول "آلية" تقوم برحلة للكشف عن مبتكرها وعن حقيقة وجودها، إلا أن تنخرط في حرب ستغير حياتها للأبد، ويشارك ببطولة الفيلم كلاً من جينيفر كونلي، ماهر شالا علي، ميشيل رودريجز، كريستوف فالتز، وروزا سالزار.

    ويترقب الملايين من محبي أفلام المخرج العالمي، جيمس كاميرون، أحدث أعماله السينمائية هذا العام، وعلى الرغم من إسناد مهمة الإخراج، للمخرج الأمريكي، روبرت رودريجز، إلا أنهم في انتظار تحفة سينمائية جديدة لكاميرون وسط توقعات بتخطي الفيلم حاجز الـ200 مليون دولار خلال أيام فقط من طرحه تجارياً بشباك التذاكر الأمريكي والعالمي.

    يذكر أن المخرج جيمس كاميرون يواصل الانتهاء من تصوير عدد من أجزاء سلسلة الخيال العلمي خاصته "Avatar"، والمقرر طرح ثاني أجزائها نهاية عام 2020، مرورًا بـ4 أجزاء أخرى سيتم طرحها تباعًا ونهاية بالجزء الخامس والأخير والمقرر طرحه بحلول عام 2025. 

    إعلان

    إعلان

    إعلان