قبل طرحه بدور العرض.. 8 معلومات عن فيلم "Glass" المنتظر

06:32 م الجمعة 11 يناير 2019

كتب - مروان الطيب:

تطرح شركة "Universal Pictures" بالتعاون مع شركة "Walt Disney"، فيلم الغموض والخيال العلمي "Glass"، والذي يُعد بمثابة الجزء الثاني لفيلم الرعب "Split" عام 2016، والجزء الثالث بسلسلة المخرج المرشح لجائزة الأوسكار، ام نايت شياملان، منذ فيلمه الأول "Unbreakable" عام 2000.

والفيلم سيتم طرحه بدور العرض المصرية يوم الأربعاء المقبل، على أن يتم عرضه بدور العرض الأمريكي والعالمي يوم الجمعة المقبل، وينتظر الملايين من عشاق سلسلة ام نايت شياملان، الجزء الثالث والأخير من السلسلة والذي سيتضمن الشخصيات الثلاثة الذين ظهروا من قبل بأحداث الأجزاء السابقة.

وتُعد هذه المرة الأولى التي سيجتمع فيها الثلاثي، بروس ويليز، جيمس مكافوي، وصامويل ال جاكسون، والذين قدم كل منهم جزءاً منفرد لشخصيته، إلى أن قرر المخرج بتجميع الأبطال الثلاثة للمرة الأخيرة بفيلم "Glass" والذي تدور أحداثه حول شخصية صامويل ال جاكسون بأحداث الجزء الأول من السلسلة "Unbreakable" والتعمق أكثر بالتفاصيل الخاصة بالشخصية مع إضافة شخصيتي الفيلم الأخريين مع إضافة المزيد من التشويق لأحداث الجزء الثالث.

ولمعرفة التفاصيل الكاملة للجزء الثالث والأخير، علينا أولاً أن نعود بالزمن ونسرد لكم تفاصيل جزئي الفيلم.

Unbreakable 2000

الفيلم بطولة بروس ويليز، وتدور أحداثه حول رجل غامض يدعي "ديفيد دن" يمر بحادث قطار مؤسف يموت كل من على متنه إلا هو، ليكتشف بعدها امتلاكه لقوي بدنية خارقة تمكنه من التصدي للطلقات وغيرها من الأشياء الخارقة، ولديه حاسة سادسة برؤية ماضي من أمامه بمجرد لمسه، إلا أن يقع بإحدي المرات بشخص يدعي "Glass" والذي يري أن "دن" شخصية خارقة كمثل شخصيات الأبطال الخارقين، في محاولة منه لضمه له وتنفيذ عدد من الخطط الإرهابية، ليكتشف "دن" بعدها بالصدفة خلال مصافحته لجلاس، بتدبيره حادث إرهابي على متن نفس القطار الذي كان به "دن" لإيجاده، ويقرر "دن" الإبلاغ عنه، والفيلم حقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً بإيرادات بلغت 154 مليون دولار من ميزانية إنتاجية لم تتخطْ حاجز الـ75 مليون دولار.

Split 2016

الفيلم بطولة جيمس مكافوي، وتدور أحداثه حول شخص يدعي "كيفن كيندال"، والذي يعاني من انفصام بشخصيته بأكثر من 24 شخصية، ويقوم "كيفن" بخطف ثلاثة فتيات، في محاولة منهن للهروب منه، إلا أن يفاجئوا بخروج الـ24 شخصية في انتظار الشخصية الأخيرة والتي تدعي "الوحش"، وبلغت إيرادات الفيلم العالمية ضعف ميزانية الجزء الأول بـ278 مليون دولار عالمية، من ميزانية إنتاجية لم تتخطْ الـ9 مليون دولار.

Glass 2019

الفيلم سيجمع لثاني مرة أبطال جزئي الفيلم مجتمعين، وهما "بروس ويليز وصامويل ال جاكسون" وسينضم له هذه المرة النجم جيمس مكافوي بشخصيته من أحداث فيلم "Split"، وستدور أحداث الفيلم حول اكتشاف "ديفيد دن" عن طريقة ملامسة "كيفن ويندال" عن حبسه لعدد من الفتيات بأحد الهناجر القديمة، ليمروا سوياً بالعديد من المواقف المريبة، إلى أن يظهر صامويل ال جاكسون في شخصيته "جلاس" والتي ستكون مكملة للأحدث بين الثنائي، ومن المتوقع أن يكشف الجزء الجديد العديد من التفاصيل الخاصة بشخصية "جلاس" ونشأتها وبدايتها، والفيلم بلغت ميزانية الإنتاجية 20 مليون دولار.

وإليكم 8 معلومات عن فيلم "Glass":

1- تم تصوير الفيلم بمستشفى مهجورة كانت بالأصل مشفي لعلاج المضطربين نفسياً.

2- استغرق مخرج الفيلم ام نايت شياملان 19 عاماً لطرح أجزاء السلسلة نهاية بالجزء الأخير هذا العام.

3- الفيلم يمثل التعاون الخامس بين نجمي الفيلم بروس ويليز وصامويل ال جاكسون واللذان ظهرا من قبل بعدد من الأعمال السينمائية، كانت بدايتها بفيلم "Loaded Weapon 1" عام 1993، "Pulp Fiction" 1994، "Die Hard with a Vengeance" عام 1995، نهاية بفيلم "Unbreakable" عام 2000.

4- الفيلم يمثل التعاون الثاني بين مخرج الفيلم وشركة ديزني بعد فيلمه "The Village" عام 2004.

5- الفيلم سيمثل التجربة الثانية لإم نايت شياملان الذي سيعرض بتقنية سينمات "Imax"، وفيلمه الأول كان "After Earth" عام 2013 بطولة ويل سميث.

6- وفقاً لمخرج الفيلم، سيعد فيلمه "Glass" هو الأول الذي سيندرج تصنيفه تحت مسمي أفلام الأبطال الخارقين.

7- الفيلم تم تصويره بالكامل بعدد من الولايات المتحدة الأمريكية.

8- على الرغم من عدم طرحه تجارياً إلا أن الفيلم رشح لجائزة وحيدة، وهي أفضل ممثلة بريطانية في العام، للنجمة انيا تايلور جوي بجوائز نقاد لندن.

 

إعلان

إعلان

إعلان