إعلان

القائمة الكاملة للفائزين بجوائز مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي

09:07 م السبت 08 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مروان الطيب:

أعلنت إدارة مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، في ختام الدورة الـ 75 لهذا العام، والتي تقام فعالياتها مساء اليوم السبت، عن القائمة النهائية للفائزين بجوائز مسابقات المهرجان، وكان أهمها الإعلان عن فوز فيلم الدراما "Roma" بجائزة الأسد الذهبي، وهي الجائزة الأسمى بفعاليات المهرجان. والفيلم للمخرج المكسيكي الحاصل على جائزة الأوسكار ألفونسو كوارون.

كما حصل فيلم "The Favourite" للمخرج اليوناني يورجوس لانثيموس على جائزة لجنة التحكيم الكبري، وحصل الفيلم على جائزة أفضل ممثلة للنجمة أوليفيا كولمان. كما فاز النجم العالمي ويليام ديفو بجائزة أفضل ممثل عن فيلمه "At Eternity’s Gate"، والذي جسد من خلاله شخصية الرسام العالمي فينسينت فان جوخ.

كما فاز الأخوين كوهين بجائزة أفضل سيناريو عن فيلمهما "The Ballad of Buster Scruggs"، وحصل على جائزة لجنة التحكيم الخاص فيلم "The Nightingale" للمخرجة جينيفر كينت، وفاز بجائزة أفضل مخرج الفرنسي جاك أدويار عن فيلمه "The Sisters Brothers".

أما عن مسابقة "الواقع الافتراضي" فقد فاز فيلم "Spheres" إيليزا منيت كأفضل فيلم، وفاز بجائزة أفضل تجربة لعالم الواقع الافتراضي فيلم "Buddy VR". وأخيرًا فاز فيلم "L’lle Des Morts" بجائزة أفضل قصة بعالم الواقع الافتراضي.

أما قائمة "كلاسيكيات فينيسيا"، فقد فاز فيلم "The Great Buster" بجائزة أفضل فيلم وثائقي سينمائي، وفاز فيلم "La Notte Di San Lorenzo" بجائزة أفضل فيلم مرمم.

وفي مسابقة جائزة "أفاق"، فاز فيلم "Manta Ray" بجائزة أفضل فيلم، كما حصل فيلم "The River" على جائزة أفضل مخرج، وذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم "Anons"، وأفضل ممثلة للروسية ناتاليا كودراشوفا عن فيلم "The Man Who Surprised Everyone"، وحصل الممثل قيس ناشف على جائزة أفضل ممثل عن فيلمه "Tel Aviv on Fire"، وفاز فيلم "Jinpa" بجائزة أفضل سيناريو بالمسابقة.

فيديو قد يعجبك: