إعلان

ولد ببلد عربي.. 10 معلومات عن كيانو ريفز في عيد ميلاده الـ54

05:30 ص الإثنين 03 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

احتفل النجم العالمي كيانو ريفز، أمس الأحد، بعيد ميلاده الـ54، وعلى الرغم من بداياته المزعجة والمقلقة وغير المستقرة، إلا أن كيانو يعد من أهم نجوم الأكشن في هوليوود والعالم مؤخرًا، بعد تعاونه مع عدد من أهم شركات الإنتاج في هوليوود، والتي راهنت على موهبته.

ولد كيانو ريفز في 2 سبتمبر عام 1964، في بيروت عاصمة لبنان، لأب جيولوجي، وأم مصممة أزياء، عانى ريفز في صغره حيث تركه والده وهي مازال في سن السابعة من عمره، كما دخل بالعديد من المشاكل منها إدمانه لشرب الكحوليات، إلى أن حقق نجاحًا منقطع النظير بسلسلته "The Matrix" عام 1999.

ليعود كيانو ريفز بعد ابتعاده سنوات عن السينما، بعدد من الأعمال السينمائية النجاحة، منها سلسلة الأكشن خاصته "John Wick" والتي أعادت بريقه مرة أخرى، لتنهال عليه العروض من كبرى شركات الإنتاج في هوليوود لبطولة أعمالهم السينمائية.

وإليكم 10 معلومات عن كيانو ريفز في عيد ميلاده:

1- تم اختياره ضمن أجمل 50 شخصًا في العالم وفقًا لقائمة مجلة "People" العالمية عام 1995.

2- اعتقل في لوس أنجلوس بتهمة القيادة مخمورًا.

3- يمتلك كيانو ريفز لقبين هما "The One" والذي اشتهر به بفيلمه "The Matrix"، ولقب "The Wall" والذي أطلقه عليه زملائه في فريق الهوكي خاصته أثناء دراسته بفريق "De La Salle College" في أوكلاند.

4- "Keanu Reeves" ومعناه "الهواء المنعش على قمم الجبال".

5- قرر ترك دارسته وأن يصبح ممثلاً في عمر الـ17.

6- يحمل الجنسية الكندية.

7- تعلم ما يقرب من 200 حركة مختلفة لفنون القتال للمشاركة بفيلم "The Matrix".

8- كانت مسرحيته الأولى "The Tempest" لويليام شيكسبير.

9- صديق مقرب من النجمة العالمية ساندرا بولوك عقب تعاونهما في فيلم "Speed" عام 1994.

10- كان مقربًا من النجم الراحل أنطوني كوينز وعملا معًا في فيلم "A Walk in the Clouds" عام 1995، كما أكد ان الممثل العالمي الراحل بيتر أوتول كان سببًا رئيسيًا في دخوله مجال التمثيل.​

فيديو قد يعجبك: