إعلان

بالفيديو والصور.. ريان جوسلينج ودامين شازيل بالعرض العالمي لـ "First Man" في تورنتو السينمائي

10:01 م الثلاثاء 11 سبتمبر 2018

كتب - مروان الطيب:

أقيم اليوم الثلاثاء العرض العالمي لفيلم السيرة الذاتية "First Man"، ضمن فعاليات مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، في دورته الـ75 هذا العام.

وحرص عدد من فريق العمل على الحضور، وكان بينهم مخرج الفيلم الحائز على الأوسكار دامين شازيل، ومارك أرمسترونج، والنجمة كلير فوي، وريك أرمسترونج، الذين التقطوا الصور التذكارية احتفاءً على السجادة الحمراء.

تدور أحداث الفيلم حول السيرة الذاتية لرائد الفضاء نيل أرمسترونج ومهمته المستحيلة إلى القمر، إلى أن يصبح أول رجل في التاريخ تطئ قدمه سطحه.

الفيلم من المقرر عرضه تجاريًا يوم الجمعة الموافق 12 أكتوبر المقبل. وقد عرض عالميًا وحصريًا لأول مرة خلال فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الأخيرة، وحاز على العديد من الإشادات النقدية من قبل عدد من السينمائيين، كما وجه البعض العديد من الانتقادات لما اعتبر مغالطات احتوتها أحداث الفيلم، ومن بينها عدم ظهور العلم الأمريكي في نهاية الفيلم على القمر.

يذكر أن "First Man" يمثل التعاون الثاني بين ريان جوسلينج ودامين شازيل، وذلك بعد النجاح الذي فاق كل التوقعات لفيلمها الغنائي "La La Land" عام 2016، كما يستعد دامين شازيل لإخراج أول مسلسل درامي له بالتعاون مع شركة "Apple" العالمية.

فيديو قد يعجبك: