إعلان

"Disney" تعلن عن قائمة المرشحين من أفلامها للأوسكار

09:44 م الثلاثاء 11 سبتمبر 2018

جوائز الأوسكار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مروان الطيب:

أعلنت شركة "Disney"، عبر موقعها الرسمي على الشبكة العنكبوتية، عن قائمتها للمرشحين بأفلامها لحفل توزيع جوائز الأوسكار الـ92 المقرر في فبراير من العام المقبل.

وتصدر فيلم "Black Panther" قائمة ترشيحات الشركة بأبطاله، ومنهم تشادويك بوسمان المرشح لأفضل ممثل في دور رئيسي، والمخرج ريان كوجلر المرشح بقائمتي أفضل مخرج وأفضل سيناريو مقتبس.

كما تضمنت ترشيحات "ديزني" عدد من نجمات الفيلم بقائمة أفضل ممثلة في دور مساعد وهن لوبيتا نيونقو، دانيا جيريرا، ليتيتا رايت، وأنجليا باسيت، إلى جانب عدد من القوائم التقنية منها أفضل مؤثرات بصرية، أفضل موسيقي تصويرية، أفضل تصوير سينمائي، أفضل أغنية، وأفضل مكساج صوت.

وجاءت ترشحيات "Disney" للأوسكار بعد النجاح العالمي لفيلمها "Black Panther" الذي طرح بشهر فبراير الماضي وتخطت إيراداته حاجز المليار دولار عالمياً، إلى جانب إشادة عدد كبير من السينمائيين والنقاد بالمستوي الفني للفيلم ووصفوه كونه من أفضل أفلام عام 2018.

تدور أحداث الفيلم حول الملك تشالا الذي يعود إلى موطنه "واكندا" لاستلام عرش الحكم، ليواجه العديد من المخاطر والتحديات.

وقد أعلنت شركة "Marvel"، شريكة "Disney" في إنتاج الفيلم، عن نيتها تقديم جزء ثان من الفيلم بعد نجاح الجزء الأول الذي فاق كل التوقعات.

ويذكر أن "Disney" تحقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا هذا العام من خلال عدد من الأعمال السينمائية التي تم طرحها، منها فيلم "Avengers: Infinity War" والذي تخطت إيراداته حاجز الـ2 مليار دولار، إلى جانب فيلم الرسوم المتحركة "Incredibles 2" والذي تخطي أيضًا المليار دولار عالميًا.​

eed

فيديو قد يعجبك: