إعلان

بدء فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي بعرض فيلم " فيرست مان"

08:25 ص الأربعاء 29 أغسطس 2018

First Man

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فينيسيا - (د ب ا):

يبدأ اليوم الأربعاء مهرجان فينيسيا السينمائي فعالياته بعرض فيلم " فيرست مان" (First Man)، الذي يقوم ببطولته الممثل رايان جوسلينج الذي يجسد شخصية رائد الفضاء نيل ارمسترونج.

ويعد فيلم " فيرست مان" للمخرج داميان تشازيل، مخرج فيلم " لا لا لاند" ، ضمن 21 فيلما تنافس على جائزة الأسد الذهبي. ويبدو أن هذا الفيلم سوف ينافس أيضا على جائزة أوسكار العام المقبل.

وسوف يشهد المهرجان، الذي تستمر فعالياته لمدة 11 يوما، عرض أحدث أفلام المخرجين الأخوين جويل وإثيان كوهين " ذا بالاد اوف بستر سروجز" (The Ballad of Buster Scruggs .

ومن ضمن الأفلام التي تتنافس على جوائز المهرجان فيلم " روما" )Roma) للمخرج المكسيكي الفونسو كوارون، وفيلم " سوسبيريا")Suspiria) للمخرج لوكا جواداجنينو، وهو إعادة لفيلم الرعب الذي صدر في السبعينيات.

ويشار إلى أن جميع الأعمال التي تتنافس على جائزة الأسد الذهبي لمخرجين رجال، ماعدا فيلم " ذا نايتنجيل" )The Nightingale ) للمخرجة جينفر كينت، وقد تعرض منظمو المهرجان للانتقاد لعدم التوازن بين الجنسين.

ومن أبرز الأفلام التي ينتظر عرضها خارج نطاق المنافسة فيلم " اى ستار اذ بورن" الذي يعد أول تجربة إخراج للممثل برادلي كوبر، حيث يقوم أيضا بدور البطولة بجانب المغنية ليدي جاجا.

ويشار إلى أن مهرجان فينيسيا يعد من أقدم المهرجانات السينمائية في العالم، وقد أطلق في الأعوام السابق أفلام تمكنت من الفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم ، مثل فيلم " شيب اوف ووتر" عام 2017.

وكان فيلم " ذا شيب اوف ووتر" قد حاز على جائزة الأسد الذهبي العام الماضي، ويترأس مخرجه جييرمو ديل تورو الآن هيئة حكام مهرجان فينيسيا لهذا العام.

ومن المقرر تسليم جوائز المهرجان في الثامن من سبتمبر المقبل.

فيديو قد يعجبك: