إعلان

بالصور ..حصل مرتين على السعفة الذهبية ..تعرف على بيل أوجست رئيس لجنة تحكيم "القاهرة السينمائي"

10:56 م الأربعاء 01 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

يعد المخرج الدنماركي العالمي بيل أوجست من أشهر صناع السينما في العالم، حيث بدأ أولى تجاربه الإخراجية بفيلم الدراما "Honing mane" عام 1978، ليتم ترشيح الفيلم لعدد من الجوائز العالمية منها "الجائزة الذهبية" بمهرجان موسكو السينمائي الدولي.

ليعلن بعدها أوجست كونه واحدا من أهم المخرجين القادمين بقوة، ليتعاون بعدها مع عدد من أبرز نجوم هوليوود منهم النجمة العالمية ميريل ستريب بفيلم "The House of the Spirits" عام 1993، ومن أشهر أعماله السينمائية الفيلم الموسيقي "Les Miserables" عام 1998، وفيلم "A Song for Martin" عام 2001.

وإليكم 10 معلومات عن المخرج الدنماركي:

1- تخرج من مدرسة "Foto- og Dokumentarskolan" في ستوكهولم بالسويد عام 1971، ثم فضل الدخول بعالم السينما وتخرج من إحدي مدارس السينما وهي "Den Danske Filmskole" وهي مدرسة سينمائية دنماركية.

2- عضو لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي الدولي عام 2002.

3- تربطه علاقة صداقة قوية بالمخرج والمنتج العالمي جورج لوكاس، وكان من المقرر أن يخرج أوجست عدد من أفلام سلسلة "Star Wars".

4- حاز أوجست على جائزتي "السعفة الذهبية"، كانت الأولي عن فيلم "Pelle the Conqueror" عام 1987، ومرة أخري بفيلم "The Best Intentions" عام 1992.

5- "Cites La Strada" عام 1954، كان بداية أوجست وولعه بالسينما، كما صرح بأحد اللقاءات الصحفية عن كون فيلم "Family Life" أثر عليه كثيراً في بدايته الإخراجية.

6- كان أوجست ضيفاً بأحد برامج التوك شو الشهيرة بالتليفزيون الدنماركي عام 2003، حيث قرر أوجست وقف الحلقة التي أذيعت على الهواء مباشرة تاركاً البرنامج، وذلك نظراً لإعتراضه على برنامج عرض عدد من اللقطات للحرب على العراق.

7- رشح أوجست لـ3 جوائز بمهرجان برلين السينمائي الدولي، وحصل على 3 جوائز منها، وكانت جائزته الأولي عام 1985 عن فيلمه "Busters Verden"، ليفوز مرة اخري بجائزة جديدة عن فيلمه "Goodbye Bafana" عام 2007.

8- رشح أوجست لجائزة بافتا وحيدة عن فيلمه "Pelle erobreren" كأفضل فيلم بلغة اجنبية ثانية عام 1987.

فيديو قد يعجبك: