إعلان

بعد طرحه الصورة الأولى لفيلمه المرتقب.. تعرف على أبرز محطات المخرج العالمي "ترانتينو"

09:57 م الإثنين 02 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مروان الطيب:

فوجئ العديد من متابعي المخرج العالمي الحائز على الأوسكار، كوانتين ترانتينو، بكشفه عن الصورة الأولى لفيلمه المنتظر "Once Upon a Time in Hollywood"، وذلك قبل عام تقريبًا من موعد طرحه المقرر في أغسطس 2019.

الصورة التي كشف عنها "ترانتينو" تصدرها نجما هوليوود ليوناردو دي كابريو، وبراد بيت. وتدور أحداث الفيلم في مدينة لوس أنجلوس، في فترة الستينيات، التي اشتهرت بسلسلة من وقائع القتل ارتكبها أبرز مجرمي أمريكا تشارلز مانسن.

والفيلم المنتظر إلى جانب العدد الكبير من نجومه فإنه يمثل التعاون الأول بين "ترانتينيو" وشركة الإنتاج "Sony"، وذلك بعيدًا عن شركة "Weinstein" المملوكة لهارفي واينستين، والتي أنُتجت عددًا من أعمال ترانتينو السينمائية.

"Once Upon a Time in Hollywood" هو الفيلم التاسع بمسيرة ترانتينو الإخراجية، وكانت آخر أعماله السينمائية فيلم "The Hateful 8" الصادر في العام 2015، والفائز بجائزة الأوسكار كأفضل موسيقي تصويرية، للموسيقار العالمي إنيو موريكوني.

"مصراوي" يرصد لكم في هذا التقرير مسيرة كوانتين ترانتينو السينمائية:

1- Reservoir Dogs -1992

يُعرف هذا الفيلم بأنه أولى بصمات ترانتينو السينمائية، وقد كتب السيناريو الخاص به إلى جانب مهمة إخراجه. وهو فيلم ينتمي لنوعية أفلام الجريمة والإثارة، وتدور أحداثه حول تعيين ستة مجرمين غرباء عن بعضهم من قبل رئيسهم "جو كابوت" لتنفيذ عملية سطو على أحد محال المجوهرات، بينما يعجب الرئيس "كابوت" أثناء أحداث الفيلم بلص جديد يُدعى "مستر أورانج"، يبدأ في تعليمه أساليب السرقة المختلفة. والفيلم انضم إلى قائمة أفضل 250 فيلم سينمائي، وفقاً لموقع "Imdb".

2- Pulp Fiction- 1994

ثاني الأفلام الروائية الطويلة بمسيرة ترانتينو السينمائية، ويأتي تأكيدًا على موهوبته الإخراجية الاستثنائية في هوليوود، إذ نال عنه العديد من التقيمات الإيجابية من قبل النقاد والسينمائيين المتابعين لمسيرة ترانتينو الفنية، ورُشح لـ 7 جوائز أوسكار، فاز بواحدة منها عن أفضل سيناريو كتب خصيصًا لشاشة السينما. وقد شارك في بطولة هذا الفيلم نخبة من أبرز نجوم هوليوود، على رأسهم النجم العالمي جون ترافولتا، والنجم صامويل ال جاكسون، والنجمة العالمية أوما ثورمان، وقد حقق نجاحًا كبيرًا بشباك التذاكر الأمريكي والعالمي، وبلغت إيراداته 107 ملايين دولار بأمريكا، و213 مليون دولار عالميًا، بميزانية إنتاجية لم تتخط 10 ملايين دولار.

3- Jackie Brown -1997

فيلم ترانتينو الثالث سينمائيًا، وكعادته كان الفيلم من كتابته وإخراجه، وأصدره تجاريًا في 25 ديسمبر من العام 1997.

وتدور أحداث "Jackie Brown" حول امرأة تجد نفسها وسط صراع محتدم لتنقلب الأحداث بعدها رأسًا على عقب. وقد شارك في بطولة الفيلم نخبة من النجوم والنجمات، منهم صامويل ال جاكسون، وروبرت فوستر، وبام جرير، وبريدجت فوندا، ومايكل كيتون، وروبرت دي نيرو. وحقق هذا الفيلم نجاحًا كبيرًا، وبلغت إيراداته بشباك التذاكر الأمريكي 39 مليون دولار، و74 مليون دولار عالميًا، بميزانية بلغت 12 مليون دولار فقط.

4- Kill Bill: Vol. 1 -2003

الفيلم الرابع في مسيرة ترانتينو، وعلى الرغم من عدم إتسام أعماله بالطابع التجاري، إلا أن هذا الفيلم كسر هذه القاعدة، وأصبحت بعده أفلام ترانتينو الأكثر جماهيرية لعقود بسبب تميز عناصرها السينمائية، التي وضعت صانع العمل وسط صفوة الصف الأول في هوليوود.

تدور أحداث "Kill Bill: Vol. 1" حول قاتلة مأجورة سابقة تنتقم من فريقها السابق بعدما تسبب في خسارتها جنينها. وقد شارك في بطولة الفيلم من النجوم إيما ثورمان، ولوسي لو، ومايكل مادسون، وحقق إيرادات بلغت 70 مليون دولار بشباك التذاكر الأمريكي، وأكثر من 180 مليون دولار عالميًا، بميزانية إنتاجية بلغت 30 مليون دولار. كما ترشح الفيلم لجائزة "جولدن جلوب" عن أفضل ممثلة في دور درامي.

5- Death Proof- 2007

الفيلم ينتمي لنوعية أفلام الأكشن والإثارة، بطولة النجم العالمي كيرت راسل، وتدور أحداثه حول سيدتين تتعرضان لمطاردة من قبل أحد المجرمين الذي يمتلك سيارة ينهي بها كل خططه. وقد عرض الفيلم تجاريًا في مايو من العام 2007، ونال عددًا من الترشيحات العالمية، أهمها جائزة السعفة الذهبية من مهرجان كان السينمائي، وبلغت إيراداته العالمية 30 مليون دولار.

6- Inglourious Bastards -2009

الفيلم يمثل التعاون الأول بين ترانتينو والنجم العالمي براد بيت، الذي شاركه البطولة نخبة من النجوم الأمريكيين والفرنسيين والألمان. ونجح ترانتينو بهذا العمل في التأكيد مرة أخرى على موهبته وكونه أحد أهم المخرجين في تاريخ السينما العالمية.

ويسرد "Inglourious Bastards" لقصة الحرب بين الزعيم النازي أودلف هتلر واليهود. وقد نال الفيلم إعجاب العديد من السينمائيين والنقاد وقت عرضه، ووصف بالجريئ، كما حقق نجاحًا جماهيريًا ونقديًا واسعًا، ورشح لأكثر من 165 جائزة، فاز بـ129 منها، من بينها الأوسكار التي حصل عليها النجم الفرنسي كريستوف فالتز كأفضل ممثل في دور رئيسي. وبلغت إيرادات الفيلم بشباك التذاكر الأمريكي 120 مليون دولار، و313 مليون دولار عالميًا، بميزانية إنتاجية بلغت 75 مليون دولار.

7- Django Unchained- 2012

استكمل ترانتينو مسيرته بفيلم جديد من كتابته وإخراجه مرة أخرى، في فيلم تدور أحداثه حيث عالم كان للبيض فيه الغلبة على ذو البشرة السوداء، إلى أن يتم تحرير أحد العبيد من قبل "صائد جوائز" في إطار من الإثارة والأكشن.

شارك في بطولة الفيلم النجم جيمي فوكس، وكريستوف فالتز، الذي فاز بجائزة الأوسكار الثانية له مع ترانتينو. وقد حقق الفيلم إيرادات بلغت 162 مليون دولار بشباك التذاكر الأمريكي، و425 مليون دولار عالميًا، بميزانية إنتاجية تضاعفت عشر مرات عن أول إنتاجات ترانتينو السينمائية. كما نال ترانتينو جائزة الأوسكار الثانية له كأفضل سيناريو أصلي عن الفيلم.

8- The Hateful 8- 2015

آخر أعمال ترانتينو السينمائية، والتي شهدت تعاونًا بين عدد من نجوم أعماله السابقة، منهم صامويل ال جاكسون، وكيرت راسل، ومايكل مادسون، وآخرون. والفيلم تدور أحداثه حول كوخ يجمتع به عدد من الغرباء يقع بينهم العديد من المواقف السيئة بينما يحاولون إلى الوصول إلى سبب هذه الأحداث.

والفيلم فاز بجائزة الأوسكار كأفضل موسيقي تصويرية، كما حقق إيرادات عالمية بلغت 155 مليون دولار، بميزانية إنتاجية بلغت 44 مليون دولار.

فيديو قد يعجبك: