إعلان

عملت "جرسونة" وتمنت أن تكون مطربة أوبرالية.. 10 معلومات عن "المرأة الحديدية" ميريل ستريب

07:49 م الجمعة 22 يونيو 2018

كتب - مروان الطيب:

تعد النجم العالمية ميريل ستريب، هي واحدة من أعظم الممثلات في تاريخ السينما العالمية، وذلك نظراً لموهبتها الاستثنائية والتي وضعتها وسط مصاف النجوم في هوليوود والعالم، حيث ترشحت لجائزة الأوسكار لـ21 مرة في مسيرتها، وفازت بـ3 جوائز منها، حيث لفت أولى أدوارها "Julia" 1977 الأنظار لنجوميتها، والذي أكد على كونها ممثلة سيكون لها تاريخ سينمائي حافل بالإنجازات.

حيث شاركت بعدها بعدد من الأعمال السينمائية الهامة، منها فيلم "The Deer Hunter" عام 1978، والذي ترشحت من خلاله لجائزة الأوسكار الأولى لها بمسيرتها، لتفوز بجائزة الأوسكار الأولى لها عن فيلم الدراما "Kramer vs. Kramer" عام 1979، ليكون اسم ستريب هو "تميمة الحظ" لكبري شركات الإنتاج في هوليوود.

وإليكم 10 معلومات قد لا تعرفها عن ميريل ستريب:

1- المعروف عن ميريل ستريب أنها تختار أدوارها بعناية شديدة، كما تستطيع أن تجسد العديد من الشخصيات المختلفة وهو ما جعلها واحدة من أقوي ممثلات جيلها، فشاركت بأدوار منها الكوميدية والدرامية وحتي الرومانسية، ودوماً ما تلقى أعمال ستريب السينمائية رواجاً كبيراً بين المتابعين للسينما العالمية.

2- قدمت ستريب عدة شخصيات حقيقية بأفلامها، منها جوليا تشايلد والتي جسدتها بفيلم "Julie and Julia" عام 2009، وسوزان أورلين بفيلم "Adaptation" عام 2002، والكاتبة كارين بلكسين بفيلم "Out of America"، ورئيسة وزراء بريطانيا السابقة مارجريت تاتشر بفيلمها "The Iron Lady" عام 2011.

3- قبل عملها كممثلة، كانت تعمل ستريب "جرسونة" بأحد الفنادق بمدينة نيو جيرسي.

4- قدم المسلسل التليفزيوني الشهير "Sesame Street"، إحدى شخصيات المسلسل باسم ميريل ستريب وذلك تكريماً لمسيرتها الفنية الضخمة.

5- قدمت ميريل ستريب بإحدى الجامعات لدراسة المحاماة، ولكنها غفلت يوم المقابلة، ما جعلها تعتقد إنها علامة لعدم تقديمها من الأساس، والاهتمام بالتمثيل.

6- تم اختيارها رقم 37 كأكثر النجمات موهبة في التاريخ وفقاً لموقع "Entertainment Weekly".

7- تم رفض ميريل ستريب بأربع أعمال سينمائية في تاريخها وهم فيلم "American Gigolo" عام 1980، وفيلم "Patsy Cline in Sweet Dreams" عام 1985، وفيلم "The Remains of the Day" عام 1993، وفيلم "Elizabeth"، حيث كان من المفترض أن تقوم ستريب ببطولتهم، إلا أنه تم استبدالها.

8- اهتمت ستريب بأخذ عدد من الدروس الخاصة بالموسيقي ببداية مشوارها الفني، وكانت تحلم بأن تكون مغنية أوبرالية، كما ساعدتها الدراسة كثيراً في إتقان أدوارها السينمائية منها فيلم "Florence Foster Jenkins" عام 2016.

9- 5 سنوات هي الفترة الأطول لستريب وعدم ترشيحها لجائزة الأوسكار، وكانت الفترة ما بين فيلمه "Postcards from the Edge" عام 1990، وفيلم "The Bridges of Madison County" عام 1995.

10- أعلنت ستريب عن كونها من أشد المعجبات بالنجم العالمي ليوناردو دي كابريو.

فيديو قد يعجبك: