إعلان

تكريم جين فوندا في الدورة العاشرة لمهرجان لومير السينمائي

05:40 ص الثلاثاء 12 يونيو 2018

النجمة العالمية جين فوندا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

أعلنت إدارة مهرجان "Lumiere Festival" في دورته العاشرة، عن تكريم النجمة العالمية جين فوندا، والمقرر إقامة فعالياته بمدينة ليون في فرنسا.

وأعلن تيري فيرمو المدير الفني للمهرجان، أن فوندا هي ناشطة ومهتمة بحقوق المرأة، وفي النهاية تظل نجمة سينمائية مخضرمة، وأعلن المهرجان في بيان رسمي خبر تكريم النجمة العالمية، وتضمن البيان كلمة عن فوندا "مسيرتها السينمائية قادتها للتعاون مع عدد من أكبر المنتجين والمخرجين في العالم".

كما وصف البيان فوندا كونها نجمة ملتزمة، وناشطة حقوقية، وتمثل مثل أعلي للعديد من الأجيال الشابة، وإنها رمز للصراع من أجل الحرية، إلى جانب كونها نجمة وأيقونة سينمائية عالمية".

وردت جين فوندا على تكريمها قائلة "أنه شرف لي أن يتم تكريمي بمهرجان لومير السينمائي، وشعرت بسعادة بالغة فور سماعي خبر التكريم".

وسيتم عرض الفيلم الوثائقي "Jane Fonda in Five Acts"، والذي سيستعرض أبرز الأعمال السينمائية بمسيرة النجمة العالمية، كما سيلقي الفيلم الضوء على والدها الممثل الأمريكي الراحل هنري فوندا، وستقام فعاليات المهرجان في الفترة من 13-21 أكتوبر المقبل.

يذكر أن جين فوندا قد عرض لها مؤخراً فيلم الكوميديا "Book Club"، والذي شاركها البطولة نخبة من نجمات هوليوود، ديان كيتون، أليشيا سيلفرستون، كانديس بيرجن، إلى جانب مشاركتها بالمسلسل الكوميدي "Grace and Frankie". والذي تم عرض الموسم الرابع منه مطلع العام الجاري.

جين فوندا

فيديو قد يعجبك: