تكريم جين فوندا في الدورة العاشرة لمهرجان لومير السينمائي

05:40 ص الثلاثاء 12 يونيو 2018
تكريم جين فوندا في الدورة العاشرة لمهرجان لومير السينمائي

النجمة العالمية جين فوندا

كتب- مروان الطيب:

أعلنت إدارة مهرجان "Lumiere Festival" في دورته العاشرة، عن تكريم النجمة العالمية جين فوندا، والمقرر إقامة فعالياته بمدينة ليون في فرنسا.

وأعلن تيري فيرمو المدير الفني للمهرجان، أن فوندا هي ناشطة ومهتمة بحقوق المرأة، وفي النهاية تظل نجمة سينمائية مخضرمة، وأعلن المهرجان في بيان رسمي خبر تكريم النجمة العالمية، وتضمن البيان كلمة عن فوندا "مسيرتها السينمائية قادتها للتعاون مع عدد من أكبر المنتجين والمخرجين في العالم".

كما وصف البيان فوندا كونها نجمة ملتزمة، وناشطة حقوقية، وتمثل مثل أعلي للعديد من الأجيال الشابة، وإنها رمز للصراع من أجل الحرية، إلى جانب كونها نجمة وأيقونة سينمائية عالمية".

وردت جين فوندا على تكريمها قائلة "أنه شرف لي أن يتم تكريمي بمهرجان لومير السينمائي، وشعرت بسعادة بالغة فور سماعي خبر التكريم".

وسيتم عرض الفيلم الوثائقي "Jane Fonda in Five Acts"، والذي سيستعرض أبرز الأعمال السينمائية بمسيرة النجمة العالمية، كما سيلقي الفيلم الضوء على والدها الممثل الأمريكي الراحل هنري فوندا، وستقام فعاليات المهرجان في الفترة من 13-21 أكتوبر المقبل.

يذكر أن جين فوندا قد عرض لها مؤخراً فيلم الكوميديا "Book Club"، والذي شاركها البطولة نخبة من نجمات هوليوود، ديان كيتون، أليشيا سيلفرستون، كانديس بيرجن، إلى جانب مشاركتها بالمسلسل الكوميدي "Grace and Frankie". والذي تم عرض الموسم الرابع منه مطلع العام الجاري.

جين فوندا

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
883

إصابات اليوم

46

وفيات اليوم

819

متعافون اليوم

321967

إجمالي الإصابات

18151

إجمالي الوفيات

271792

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي