إعلان

صور.. قبل انطلاقه بأيام.. تعرف على 6 قرارات جريئة لإدارة مهرجان كان في دورته الـ71

04:02 ص الجمعة 04 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

العديد من القرارات الجريئة اتخذتها إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ71، وهي القرارات التي أثار بعضها جدلا واسعا، ومنها منع "السيلفي" علي سجادة المهرجان في حفلي الإفتتاح والختام، بينما أثار البعض الآخرعلامات استفهام، منها منع أفلام نتفليكس من المشاركة في المسابقات الرسمية للمهرجان، وغيرها من القرارات الحاسمة.

واليكم أبرز قرارت إدارة مهرجان كان في دورته الـ71 لهذا العام:

1- منع "السيلفي"
منع السيلفي

قررت إدارة مهرجان كان السينمائي، منع السيلفي على السجادة الحمراء للفعاليات، وذلك حرصاً منها على النظام المتبع من قبل المهرجان طوال تاريخه، حيث وجد أن الفوضي الحاصلة وراء سيلفي النجوم مع المعجبين على السجادة الحمراء، يتعارض مع الشكل والمحتوي العام للمهرجان، ليكون القرار هو الأجرأ لـ"كان السينمائي" هذا العام.

2- طرد "Netflix"
طرد نيتفليكس

أعلنت إدارة مهرجان كان السينمائي في شهر أبريل الماضي، عن قرارها بطرد أفلام الشبكة من مسابقاتها الرسمية وغير الرسمية، وذلك لعدم عرض هذه الأفلام بدور العرض الفرنسية أولاً، وهو الأسلوب المتبع من قبل كبري المهرجانات العالمية، وكان تم عرض فيلمين للشبكة بالدورة الماضية، وهما "Okja" و"The Meyerowitz Stories"، وتم عرضهما ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان.

3- خط ساخن للإبلاغ عن التحرش
التحرش الجنسي

قامت إدارة مهرجان كان السينمائي، بتخصيص "خط ساخن" للإبلاغ عن كافة حالات التحرش والتعدي الجنسي ضمن الفعاليات، بالتنسيق مع السلطات الفرنسية، حيث جاء القرار بعد كثرة حالات التحرش الجنسي خلال السنوات الماضية، والتي بدأها المنتج هارفي وينستن.

4-عودة المخرج لارس فون تريير
لارس فون تريير

بعد غياب ما يقرب من 7 سنوات، بسبب عدد من تصريحاته المغلوطة حول النازية، قررت إدارة مهرجان كان السينمائي، عودة المخرج الدنماركي العالمي لارس فون تريير إلى فعاليات المهرجان، وذلك بفيلمه الجديد "The House That Jack Built"، وسيتم عرض فيلمه خارج المسابقة الرسمية.

5- أصغر فارهادي أول مخرج إيراني بإفتتاح كان
أصغر فارهادي

أعلنت إدارة كان السينمائي اختيار فيلم "Everybody Know"، والذي يقوم بإخراجه المخرج الإيراني أصغر فارهادي، كفيلم إفتتاح المهرجان، وهي المرة الأولي التي يتم اختيار فيلم لمخرج إيراني لافتتاح المهرجان في تاريخه، والفيلم تقوم ببطولته النجمة الحائزة على جائزة الأوسكار، بينولوبي كروز، والنجم العالمي خافيير باردام.

6- حرب النجوم ضمن فعاليات كان السينمائي
حرب النجوم

تعتبر هذه هي المرة الأولي التي يتم فيها مشاركة أي من أجزاء سلسلة الخيال العلمي الشهيرة "Solo: A Star Wars Story"، ضمن فعاليات المهرجان في تاريخه، حيث أعلنت إدارة المهرجان عن ضم الفيلم ضمن فعالياتها كعرض عالمي حصري وذلك خارج المسابقة الرسمية يوم 15 مايو المقبل.

فيديو قد يعجبك: