إعلان

بالصور.. كلاسيكيات "كان" السينمائي لهذا العام بينها فيلم مصري

09:06 م الأربعاء 25 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

أعلنت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي، في دورته الـ71، عن قائمة الأفلام الكلاسيكية المقرر عرضها بفعاليات المهرجان لهذا العام، وضمت نخبة من أبرز الأفلام الكلاسيكية في تاريخ السينما، ومنها فيلم الخيال العلمي "2001: A Space Odyssey" للمخرج الراحل ستانلي كوبريك، وذلك بمناسبة مرور خمسين عاماً على صدور نسخة العمل، والتي سيقدمها لأول مرة في تاريخ كان المخرج العالمي كريستوفر نولان.

وإليكم القائمة الكاملة للأفلام الكلاسيكية التي ستعرض بفعاليات كان السينمائي

MV5BMWM5YWE4MjgtZjc4MS00MDU5LWFkYTItOTUzMGU1Y2MyYTVmXkEyXkFqcGdeQXVyMzU1NDY1OA@@._V1_SY1000_CR0,0,772,1000_AL_

"Be Natural: The Untold Story of Alice Guy- Blache"

الفيلم من نوعية الأفلام الوثائقية، تدور قصته حول أول مخرجة أفلام أليس جاي، وعن أول أعمالها السينمائية عام 1896 بعمر الـ23 عاماً، حيث بدأتها بالكتابة ثم الإخراج، وإنتاجها لأكثر من 1.000 فيلم سينمائي، وستقوم أليس بالظهور بنفسها بعدد من مشاهد الفيلم، من خلال عدد من المشاهد الأرشيفية، ويقوم ببطولة الفيلم نخبة من نجوم ونجمات هوليوود، وعلى رأسهم النجمة العالمية جودي فوستر، والنجم أندي سامبيرج، والنجم بين كينجسلي، وسيتم عرض الفيلم لأول مرة حصرياً ضمن فعاليات المهرجان.

2001spaceodyssey_1 copy

2001: A Space Odyssey

هو أحد أشهر الأعمال السينمائية للمخرج الراحل ستانلي كوبريك، وكان السبب في تطور المؤثرات البصرية في معظم الأعمال السينمائية بعدها، وسيتم عرض نسخة مرممة من الفيلم الشهير، سيقدمها المخرج العالمي كريستوفر نولان، كأول مشاركة له في تاريخ فعاليات مهرجان كان السينمائي، وذلك بمناسبة مرور خمسين عاماً على النسخة الأصلية للعمل، وتكريماَ لمسيرة ستانلي كوبريك السينمائية العالمية، وسيكون من ضمن الحضور ابنته كاثرينا كوبريك.

The Eyes of Orsen Welles

هذا الفيلم وثائقي، من إخراج مارك كوسينز، تدور أحداثه حول مخرج الأفلام الشهير "أورسن ويلز"، وعن إنتاجاته السينمائية التي أسهمت في صناعة السينما في هوليوود التي يعتبر من أهم فناني الدراما بها في القرن العشرين، وعن لوحاته الفنية التي اشتهر بها، وسيتم عرضها لأول مرة بفعاليات المهرجان.

Searching for Ingmar Bergman

الفيلم من نوعية الأفلام الوثائقية، للمخرجة الألمانية مارغريث فون تروتا، وتدور أحداثه حول مسيرة المخرج السويدي إنغمار برغمان، وعن مسيرته الإخراجية الحافلة بعدد من أهم الأعمال السينمائية، وإسهاماته السينمائية في هوليوود، وتطرح مارغريث العديد من التساؤلات حول مكانة المخرج العالمي، ومَن مِن شباب الجيل الحالي يستطيع حل محله، وتمت دعوة عدد كبير من السينمائيين والنقاد للمشاركة بالفعالية، ومنهم المنتج إدوار نولينتر.

Beating Heart

Beating Heart-1940

وسيتم عرض نسخة مرممة بخاصية الـ"2K"، التي ستقدمها شركة "Gaumont"، بالتعاون مع شركة "CNC".

art-0172730883-x300

Bicycle Thief-1948

وسيتم تقديم نسخة مرممة من هذا الفيلم الدرامي الشهير، وستقدمه عدد من الشركات الإنتاجية المشاركة في الترميم، ومنها شركة Fondazione Cineteca di Bologna”"، ستيفانو ليباسي شركة "Compass Film"، والشركة الإيطالية "Cinecitta Luce".

enmorada

Enamorada-1946

هو فيلم درامي للمخرج والممثل المكسيكي، اميليو فرنانديز، وسيتم تقديم النسخة المرممة للفيلم شركة "The Foundation"، وسيقوم بتقديم الفيلم للجمهور المخرج العالمي مارتن سكورسيزي.

tokyo story

Tokyo Story-1953

الفيلم للمخرج الياباني، ياسوجيرو أوزو، وسيتم تقديم نسخة جديدة بخاصية الـ"4k"، وقد شارك عدد من شركات الإنتاج اليابانية في إعادة ترميم النسخة القديمة، ومنها شركة "Japan Foundation".

images

Vertigo-1958

الفيلم للمخرج العالمي ألفريد هتشكوك، وستقدم النسخة الـ4K" للفيلم، شركة "Park Circus"، وسيتم عرض الفيلم على شواطئ كان السينمائي.

إلى جانب عدد من الأعمال السينمائية الكلاسيكية العالمية، ومنها فيلم المصير للمخرج الكبير يوسف شاهين، وفيلم "The Apartment" للمخرج بيلي وايلدر، وفيلم "Diamond of the Night" للمخرج جان نيميك، وفيلم "War and Peace" للمخرج سيرغي بوندارتشوك، وفيلم "The Nun" للمخرج الفرنسي جاك ريفيت.

وفيلم "Four White Shirts" للمخرج رولاندز كالنينز، وفيلم "The Hour of the Furances" للمخرجان أوكتافيو غينتو وفيرناندو سولاناس، وفيلم "Specialists" للمخرج سيرجيو كوربوتشي، وفيلم "John, the Knife and the River" للمخرج جورج سلايزر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان