إعلان

بعد 5 مليارات مشاهدة.. لماذا اختفت أغنية ديسباسيتو؟

03:58 م الثلاثاء 10 أبريل 2018

أغنية ديسباسيتو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نانسي الرويني:

حذف هاكرز أغنية "ديسباسيتو" الشهيرة للمخرج الأمريكي الشهير "لويس فونسي" من موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" بعد أن بلغ عدد مشاهداتها أكثر من 5 مليارات مشاهدة، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة "الاندبندنت" البريطانية.

وبعد 5 أيام فقط من الإعلان عن أن الفيديو الذي قدمه المطرب الإسباني الشهير "دادي يانكي"، حصل على شارة التوثيق الزرقاء، التي تدل على أن الفيديو هو الأول في تاريخ موقع "يوتيوب" يحصل على 5 مليارات مشاهدة، اختفى وتم حذفه بواسطة شخص مجهول الهوية.

وعند الضغط على زر تشغيل الأغنية، تُظهر النتائج أن الفيديو غير متوفر.

وتعرض أكثر من 10 فنانين آخرين، من بينهم شاكيرا وسيلينا جوميز، تايلور سويفت، لاختراق قنواتهم على موقع يوتيوب المملوك لشركة "Vevo"، وهي خدمة استضافة وتشغيل الفيديوهات متعددة الجنسيات.

وقام مجموعة من "الهاكر" بتغيير أسماء الفيديوهات الأصلية، وكتبوا في خانة الوصف أسفل الفيديو كلمات مثل " Free Palestine, Kuroi', Prosox"، وحذفوا أغنية "ديسباسيتو" التي تعد أعلى أغنية من حيث المشاهدات على الموقع.

ونشر "الهاكر" تحذيرًا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يتحدى فيه المتابعين لو لم يصل الحساب الرسمي له على 40 ألف متابع، سيخترق قنوات تويتر التابعة لوكالة "ناسا Nasa" و "NasaHubble"، وقناة مقدم الفيديوهات الشهير "Logan Paul"، والمغني الأمريكي "Jack Paul".

وذكرت تقارير نشرتها هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" أن حساب موقع "تويتر" يبدو أنه ينتمي إلى أحد المخترقين الذي قام بنشر تغريدة تقول: "إن هذا فقط من أجل المتعة، أنا استخدم برنامج youtube-change-title-video"، وأكتب اختراق، مضيفًا: "لا تحكموا عليّ، أن أحب موقع يوتيوب".

يذكر أنه تم إصدار أغنية "Despacito" باللغة الإسبانية في يناير 2017 ، وحطمت الأرقام القياسية من حيث المشاهدة، كما أصبحت الأغنية الأكثر بحثًا في العالم بعد وصولها إلى أكثر من 5 مليارات مشاهدة.

Capture 2 (1)

Capture 1

فيديو قد يعجبك: