إعلان

«The Shape of Water» يواجه اتهامات بالسرقة قبل ساعات من حفل الأوسكار

01:13 ص الأحد 04 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مروان الطيب
يواجه فيلم الفانتازيا والدراما "The Shape of Water" عددًا من الاتهامات بالسرقة وذلك قبل ساعات من انطلاق حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ90، حيث يقود الفيلم الترشيحات بـ13 جائزة، وتأتي هذه الاتهامات من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أكدوا أن هناك رابطًا ما يربط بين الفيلم وفيلم يدعي "Splash" بطولة النجم توم هانكس تم عرضه عام 1984.

وتدور أحداثه حول شاب يقابل إحدى حوريات البحر قامت بإنقاذه في وقت سابق أثناء طفولته، ليقع الشاب في حبها. ووجه الرواد أصابع الاتهام للمخرج جوييرمو ديل تورو بسرقة كوادر مماثلة للفيلم، وهو ما أثار العديد من التساؤلات عن إمكانية وضع صناع الفيلم في موقف حرج قبل ساعات من حفل الجوائز، وتوقع البعض فوز الفيلم بالعديد من الجوائز.

وتدور أحداث فيلم "The Shape of Water" حول شابة بكماء تقع في غرام وحش أمازوني في إطار من الإثارة والتشويق والرومانسية، واستطاع الفيلم أن يلفت الأنظار نظراً لاختلافه على كل الأصعدة من حيث السيناريو المحكم، ورؤية المخرج المكسيكي جوييرمو ديل تورو الساحرة في خلق علاقة جادة بين إنسان ووحش غير مبالٍ بالمظهر الخارجي، وهو ما قدرته أكاديمية الفنون وعلوم الرسوم المتحركة واختياره لـ13 ترشيحًا بمعظم فئات الأوسكار هذا العام.

فهل يكون هذا التشابه سبباً في غض بصر الأكاديمية عنه في توزيع الجوائز، أم سيكون الفيلم بعيداً كل البعد عن هذه الاتهامات، وهو ما سنعرفه خلال الساعات القليلة المقبلة، من مسرح دولبي بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

فيديو قد يعجبك: