إعلان

بعد "Grand Budapest Hotel"..ويس أندرسون يعود بـ"Isle of Dogs"- فيديو

12:04 م الأحد 11 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

على الرغم من صغر سنه، إلا أن المخرج ويس أندرسون استطاع أن يحجز لنفسه مقعدًا ضمن كبار مخرجي هوليوود خلال مسيرته الإخراجية، حيث ترشح ولأول مرة لجوائز الجولدن الجلوب بثاني أعماله الروائية الطويلة بفيلم "Rushmore" عام 1999، لينطلق بعدها ويخرج عدد من الأعمال السينمائية التي كان لها مكان وسط المهرجانات العالمية، ومن هذه الأعمال "Fantastic Mr. Fox" عام 2009، وفيلم "Moonrise Kingdom" عام 2012.

وتمكن أندرسون من لفت أنظار أكاديمية الفنون وعلوم الرسوم المتحركة "الأوسكار"، بفيلمه "Grand Budapest Hotel"عام 2014، والذي ترشح من خلاله لـ9 جوائز أوسكار فاز بـ4 منها، وهم أفضل تصميم ملابس، أفضل مكياج، أفضل موسيقي تصويرية، وأفضل تصميم إنتاجي، وأكد العديد أن فرصته كانت كبيرة للفوز بجائزة أفضل فيلم، وذلك لتميزه على كافة المستويات السينمائية.

ويعود ويس أندرسون هذا العام، بفيلم الرسوم المتحركة "Isle of Dogs"، إذ من المقرر عرضه تجاريًا في 23 مارس الجاري، وذلك بعدما تم عرضه في افتتاح مهرجان برلين السينمائي الدولي في دورته الأخيرة، ولاقي استحسان الجمهور، وإشادات النقاد المتابعة لفعاليات المهرجان، وأكدوا على فرصة أندرسون للترشح بفئة أفضل فيلم رسوم متحركة بجوائز الأوسكار العام المُقبل.

تدور قصته في اليابان حيث يجتمع عدد من الكلاب لمساعدة أحد الأطفال لإيجاد كلبه، والفيلم من إنتاج شركة "Fox Searchlight"، وبطولة نخبة من أبرز نجوم هوليوود، منهم النجم بيل موري، براين كرانستون، إدوارد نورتن، وجيف جولدبلم، سكارليت جوهانسن.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان