إعلان

بعد انتشار فضائح التحرش.. "برلين السينمائي" يناقش الاعتداء الجنسي في صناعة السينما

12:24 م الأحد 04 فبراير 2018

برلين - د ب أ:

أكد رئيس مهرجان برلين السينمائي "برليناله"، أن المهرجان يعتزم إصدار إشارة في النقاش القائم حول هاشتاج " MeToo - وأنا أيضا"، حول الاعتداء الجنسي داخل قطاع صناعة السينما.

وقال ديتر كوسليك في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ): "هذا النقاش سوف يؤثر جدًا بالتأكيد على المهرجان، ونعتزم أيضا تعميقه من جانبنا".

وأكد قائلا: "الموضوع سوف يشمل البرليناله بأكمله".

ويُقام مهرجان برلين السينمائي العريق "برليناله"، في دورته الـ68، خلال الفترة بين 15 و25 فبراير الجاري.

ويمكن خلاله رؤية أكثر من 400 منتج سينمائي من جميع أنحاء العالم.

يُشار إلى أن النقاش القائم حول العنف الجنسي، تحت هاشتاج MeToo ، له جذور في الأساس في قطاع صناعة السينما؛ ففي الخريف الماضي اتهمت ممثلات في الولايات المتحدة الأمريكية منتج هوليوود هارفي واينستين بالتحرش الجنسي.

ومنذ ذلك الحين أعلن عدد كبير من ضحايا التحرش الجنسي، على مستوى العالم في مجالات أخرى عن ذلك بهذا الهاشتاج .

وبعد تلك الاتهامات بالتحرش الجنسي ضد واينستين وغيره، مثل المخرج الألماني ديتر فيدل، ستُقام عدة فعاليات خلال المهرجان تناقش هذا الموضوع.

وكان مفوض الحكومة الألمانية المعني بقضايا إساءة المعاملة، قد دعا لإصدار إشارة واضحة من مهرجان "برليناله"، في مواجهة العنف الجنسي في ظل النقاش، الذي أثاره الهاشتاج حول التحرش الجنسي.

وقال المفوض الحكومي يوهانيس-فيلهلم روريج، في تصريحات خاصة لصحف مجموعة "فونكة" الألمانية الإعلامية، في عددها الصادر الخميس الماضي: "سأكون سعيدا إذا بدت إشارة واضحة من مهرجان برليناله بأنه لن يمكن السكوت على أية اعتداءات جنسية مطلقا".

 

فيديو قد يعجبك: