إعلان

بعد اكتساحهم موسم الجوائز.. تعرف على أقرب المرشحين بجوائز أوسكار الـ90

09:36 م الأربعاء 28 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

ساعات قليلة، ويبدأ حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ90 لهذا العام، والمتوقع أن يكون حفلاً إستثنائياً بتاريخ الأوسكار، حيث سيقوم بتقديم الحفل مقدم برامج التوك شو الشهير جيمي كيميل للعام الثاني على التوالي، وذلك بمسرح دولبي الشهير، يوم الأحد الموافق 4 مارس المقبل.

ويجئ بنصيب الأسد من الجوائز هذا العام، النجم الأمريكي جاري أولدمان والمرشح الأقرب للنيل من جائزة أفضل ممثل في دور رئيسي عن دوره بفيلم "The Darkest Hour" والذي جسد من خلاله شخصية رئيس الوزراء البريطاني الأسبق وينستن تشرشل، على الرغم من وجود العديد من المنافسين الشرسين منهم النجم دانييل داي لويس، ودانزل واشنطن، ومفاجأة هذا العام الممثل الأفريقي دانييل كالوييا.

5

أما عن فئة أفضل ممثلة في دور رئيسي، فتأتي النجمة الأمريكية الحاصلة على جائزة الأوسكار فرانسيس ماكدورماند في مقدمة المرشحين، حيث نالت مؤخراً العديد من الجوائز الهامة منها جائزة الجولدن جلوب وجائزة البافتا، وجائزة النقاد، لتكون ماكدورامند من أقرب المرشحين للنيل من جائزة الأوسكار بفئتها.

وتحتدم المنافسة بفئة أفضل ممثل في دور مساعد، حيث ترشح كلاً من النجم سام روكويل، والنجم وودي هارلسون بنفس الفئة عن نفس الفيلم وهو "Three Billboards Outside Ebbing, Missouri"، إلى جانب عدد من نجوم هوليوود، منهم النجم كريستوفر بلامر عن فيلم "All the Money in the World" للمخرج ريدلي سكوت، وريتشارد جينكينز عن فيلم "The Shape of Water"، وويليام ديفوي عن فيلم "The Florida Project".

أما فئة أفضل فيلم رسوم متحركة، فمن المتوقع أن تذهب الجائزة لفيلم "Coco"، والذي قامت بإنتاجه شركتي "Disney و Pixar"، وهو الأمر المعتاد حيث تيهمن الشركتين على هذه الفئة بجوائز الأوسكار طوال الأعوام الماضية، وعلى الرغم من وجود عدد من أفلام الرسوم المتحركة المنافسة بقوة، إلا أن "Coco" يعتبر هو الأقرب للنيل من الجائزة هذا العام.

أما عن جائزة أفضل فيلم، فيتنافس 9 أفلام على الجائزة، لتكون المنافسة أقرب بين الفيلمين "The Shape of Water" و"Three Billboards Outside Ebbing, Missouri"، وذلك لتحقيقهما العديد من الجوائز مؤخراً بعدد من المهرجانات العالمية، لتكون جوائز الأوسكار هذا العام في أوج منافستها السينمائية، والمرتقب الإعلان عنها يوم الأحد المقبل وعلى الهواء مباشرة من مسرح دولبي بالولايات المتحدة الأمريكية.

فيديو قد يعجبك: