إعلان

"دافو" عن تتويجه بجائزة الإنجاز في برلين: أرى نفسي صغيرًا ولكنني أستحق

04:13 م الأربعاء 21 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - أحمد الجزار:

أعرب النجم الأمريكي الشهير "ويليم دافو" عن سعادته بتتويجه بجائزة الإنجاز الإبداعي في مهرجان برلين، وقال في مؤتمر صحفي أمس: " أرى نفسي صغيرا علي هذه الجائزة"، مضيفا: أعمل في الحقل الفني منذ 40 عاما، لذلك أرى أنه من العدل بعد كل هذه السنوات أن أحصل علي شيء لأتحدث عنه.

وتحدث "دافو" خلال المؤتمر عن المخرجين المفضلين له، وأسباب ابتعاده عن التليفزيون، وأكد: أفضل شيء عندما تتقدم في العمر هي الصراحة، وأنا لا أخشى التقدم في السن، ومستعد لهذه المرحلة، وأرى أن الشيخوخة تتعلق بالفكر بشكل عام، والغريب أنني رغم هذا السن أصبحت مطلوبا عن أي وقت مضى.

وعن سبب ابتعاده المتعمد عن الدراما التليفزيونية، قال "دافو": أنا لا أنجذب إلى التليفزيون، وهناك بالتأكيد فرقا كبيرا بين السينما والتليفزيون، ورغم أن الأخير شهد تطورا كبيرا خلال الفترة الماضية وأصبح أكثر شعبية، إلا أنني أرى السينما أكثر سحرا وعمقا، وهذا ما يجعلني انجذب لهذا العالم.

وعن ملخص تجربته بعد العمل لـ40 عاما في المجال الفني، قال الممثل الأمريكي: جزء من عملي يفرض علي ألا يكون لدي تفضيل تجاه أي شخص، ويجب أن أكون مخلصا لعملي مع أي مخرج أعمل معه، لأن كل عمل له طبيعته الخاصة، كما أن كل مخرج له مدرسته، وكونك ممثلا يعني أن تستمتع بما تقدمه مع أي مخرج".

واستطرد: الحقيقة لا أحب المقارنات أبدا لأنها تجلب الاكتئاب أحيانا، وأوكد أنه إذا كان لدي قائمة تفضيلات فهذا يعني أنني سأكرر نفسي.

وقال "دافو": كل تجربة أقدمها عبارة عن لون في لوحة، وأحاول أن أكون منسجما لتخرج لوحة جميلة، والحقيقة أن معظم الأفلام استفدت منها واستمتعت بتجاربي فيها، وأعتقد أنه لايزال لدي الكثير لأقدمه واكتشف نفسي من جديد .

ومعروف أن "دافو" توج أمس بجائزة الدب الذهبي في حفل كبير أقيم بقصر البرينالي في حضور ديتر كوسليك مدير المهرجان، وعدد كبير من صناع السينما ضيوف المهرجان .

فيديو قد يعجبك: