إعلان

"ملكة جمال الهند" وتلقب بـ"صاحبة الإبتسامة الجميلة".. 8 معلومات عن "ديا ميرازا" في عيد ميلادها الـ37

08:58 م الأحد 09 ديسمبر 2018

ديا ميرازا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

تحتفل الممثلة وعارضة الأزياء الهندية، ديا ميرزا والمعروفة ايضاً بأسم "ديا هاندريش" بعيد ميلادها الـ37 هذا العام، حيث ولدت ديا في 9 ديسمبر عام 1981، في حيدر اباد، الهند، لأم بنغالية تدعي "ديبا"، ولأب ألماني يدعي "فرانك هاندريش"، وتربت على تقبل رأي الاخر.

درست في مدرسة "كريشنامورتي" ولم تتلقي تعليمها مثل الاخريات، ولكنها تعلمت العديد من الدروس الخاصة بالرسم ومحاولة الإنخراط بالحياة الإجتماعية منذ الصغر وهو ما أثر عليها إيجابيها بسنواتها المقبلة، ولم تكتفي بهذا فقط ولكنها عملت أثناء دراستها وبدأت في الإعتماد على نفسها وكانت في الـ16 من عمرها.

وإليكم 5 معلومات عن ديا ميرزا في عيد ميلادها:

1- فازت بمسابقة "Miss Asia- Pacific Contest" عام 2000، وتعد واحدة من أجمل نجمات السينما الهندية.

2- أطلق عليها العديد من الألقاب منها "صاحبة الإبتسامة الجميلة".

3- بجانب التمثيل تهوي ديا القراءة والكتابة والموسيقي.

4- هي عارضة أزياء هندية وملكة جمال الهند عام 2000.

5- كانت بدايتها بالمشاركة بعدد من الأعمال السينمائية التجارية منها "Deewaanapan" عام 2001، وفيلم "Dum" عام 2003، إلى جانب تقديمها لعدد من البرامج التليفزيونية.

6- زوجها هو المنتج الهندي سهيل سانجا.

7- أخر أعمالها السينمائية كان بفيلم الدراما والسيرة الذاتية "Sanju" والذي تم عرضه بشهر يونيو الماضي، كما تشارك ببطولة فيلم بعنوان "Kabhi Bhu Kahin Bhi" والمقرر طرحه تجارياً خلال العام المقبل.

8- ترشحت ديا وفازت بالعديد من الجوائز العالمية، منها فوزها بجائزة "IIFA Green Award" ضمن فعاليات مهرجان "Zee Cine Awards" عام 2013.

فيديو قد يعجبك: