يرفض القبلات ومصاب بتمدد أوعية الدماغ.. ما لا تعرفه عن سلمان خان

01:35 ص الجمعة 28 ديسمبر 2018

كتب - بهاء حجازي:

حلت بالأمس الذكرى الثالثة والخمسين لميلاد الممثل سلمان خان، واحد من أشهر نجوم السينما الهندية، وأكثرهم تواجدا وغزارة إنتاجية، مثل وغنى وأخرج وأنتج العديد من الأفلام الناجحة، ناصر بأفلامه قيم الحرية والعدل وناهض التطرف والفكر الإرهابي.

ولد سلمان خان في 27 ديسمبر 1965 في مدينة إندور بولاية "ماديا براديش الهندية ، وقدم أكثر من 100 فيلم.

خان ظهر لأول مرة في فيلم "Biwi Ho To Aisi" بدور ثانوي، وكان نجاحه التجاري الأول في فيلم "Maine Pyar Kiya"، الذي حصل عنه على جائزة "فيلم فير" لأفضل ممثل لأول مرة.

ونرصد لكم في هذا التقرير مواقف من حياة النجم سلمان خان.

الأعلى أجرا في الهند للعام الثالث على التوالي

تصدّر الممثل الهندي الشهير سلمان خان قائمة مجلة "فوربس" في نسختها الهندية للشخصيات الشهيرة الأكثر دخلاً لعام 2018.

وقالت المجلة إن سلمان حصد 25.253 كرور ( والكرور يساوي 10 ملايين روبية هندية) من خلال أفلامه وبرامجه التلفزيونية وعقود الإعلانات خلال الفترة من الأول من أكتوبر 2017 إلى 30 سبتمبر 2018، يتصدر بها صاحب الـ52 عامًا قائمة الأعلى دخلاً بين الشخصيات الشهيرة في الهند للعام الثالث على التوالي.

زواج بريانكا تشوبرا أجل فيلمه

كانت النجمة الهندية بريانكا تشوبرا المرشحة الأولى لفيلم "Bharat"، إلا أن زواجها من النجم العالمي نيك جوناس جعلها تعتذر عن الفيلم، ليتوقف المخرج عن التحضير للعمل للبحث عن بديل لها، وقررت شركة الإنتاج إرسال سيناريو الفيلم لكارينا كابور، وبالنهاية ذهب الدور للفنانة كاترينا كييف.

مصاب بمرض

صرح سلمان خان لصحيفة "تايمز أوف انديا"، بأنه مصاب بألم عصب ثلاثي التوائم، وهو اضطراب عصبي وتمدد للأوعية الدموية في الدماغ، وكانت الجراحة التي خضع لها في 2011 عن ألم العصب الثلاثي التوائم، بينما ما يزال يعاني من تمدد الأوعية الدموية وسيسافر للعلاج في الولايات المتحدة في وقت لاحق.

قضية بسبب الصيد

أدين النجم سلمان خان، بانتهاك قانون الحياة البرية بقتل "ظبى أسود" من الأنواع المهددة بالانقراض فى قضية ترجع لعام 1998، وأقام الدعوى ضده أفراد من قبيلة بيشنوى، وهي طائفة دينية تقدس الظباء السوداء، وتحاول مقاضاة خان منذ نحو عقدين، ووفقا لوكالة رويترز أفرجت المحكمة عن خان لحين انتهاء التحقيقات.

تهديدات بالقتل

عززت الشرطة في مدينة مومباي، الحراسة على سلمان خان، بعد أن وجدت أن أحد أفراد العصابات المعتقل مؤخرًا واسمه "سامبات نهرا" قناص محترف في واحدة من العصابات سيئة السمعة "لورنس بيشنوي"، كان يخطط لاغتياله.

وحسب الصحافة الهندية، وبعض المصادر من الشرطة، المجرم المعتقل سامبات نهرا كشف أنه كان يخطط لقتل خان.

رفض القبلات

يرفض النجم سلمان خان أي مشاهد فيها قبلات ومشاهد حميمة في أفلامه، ويشترط ذلك في عقد الفيلم، وصرح بذلك في أكثر من حوار صحفي.

أكثر الرجال جاذبية

يعتبر خان واحدًا من القلائل في الهند ممن اختارتهم مجلة "people" العالمية كأكثر الرجال جاذبية بالعالم ضمن قائمة طويلة تضم توم كروز وبراد بيت وغيرهم.

إعلان

إعلان

إعلان