• عرف بـ"لورد فولدمورت" وأصوله ملكية.. 10 معلومات عن ريف فاينز في عيد ميلاده

    06:49 م السبت 22 ديسمبر 2018
    عرف بـ"لورد فولدمورت" وأصوله ملكية.. 10 معلومات عن ريف فاينز في عيد ميلاده

    ريف فاينز

    كتب - مروان الطيب:

    يحتفل النجم الإنجليزي ريف فاينز، اليوم السبت، بعيد ميلاده الـ56 اليوم، وهو ذلك الفنان الذي نجح في لفت الأنظار لموهبته التمثيلية الاستثنائية بتعاونه في عدد من أهم وأكبر شركات الإنتاج في هوليوود التي وضعته وسط مصاف نجوم السينما العالمية.

    ولد ريف ناثينال تويسلتون ويكهام فاينز في 22 ديسمبر من العام 1962، في سوفولك بإنجلترا، للكاتبة الإنجليزية جينيفر ان ماري، والمصور المحترف مارك فاينز، فيما ينحدر من أصول إنجليزية إيرلندية أسكتلندية.

    بدأ ريف مشواره الفني عام 1990 بتقديم مسرحية "Hamlet" للروائي العالمي ويليام شيكسبير، وتسلم أولى جوائزه من المسرح الوطني الملكي في إنجلترا، لينطلق فاينز بعدها ويشارك في عدد من الأعمال السينمائية الهامة.

    اكتشفه المخرج العالمي ستيفن سبيلبرج ومنحه دورًا بفيلم الدراما "Schindler’s List" عام 1993، والذي كان بمثابة انطلاقته الحقيقية في هوليوود، وحصل على ترشحه الأول لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل في دور مساعد عام 1994، لتنهال عليه شركات الإنتاج العالمية بعدد من الأدوار الهامة التي منحته الثقة في الوقوف أمام ألمع نجوم السينما العالمية.

    إليكم 10 معلومات عن ريف فاينز في عيد ميلاده:

    1. فاز بجائزة "توني" للمسرح عام 1995، عن دوره بمسرحية "Hamlet" لويليام شكسبير.

    2. تم اختيار دوره بفيلم "Schindler’s List" كواحد من أهم الأدوار الشريرة بالسينما العالمية.

    3. عضو بالأكاديمية الملكية للفنون.

    4. ينحدر من العائلة الملكية وهو أحد أقارب الأمير تشارلز.

    5. شارك في 4 أعمال سينمائية فازت بجائزة الأوسكار، هي "Schindler’s List" عام 1993، و"The English Patient" عام 1996، و"The Hurt Locker" عام 2008، وفيلم الرسوم المتحركة "The Curse of the Were-Rabbit" عام 2005.

    6. صور جميع مشاهد شخصيته "لورد فولدمورت" في أحداث فيلم "Harry Potter and the Goblet of Fire" في يومين.

    7. أصدقاؤه المقربون من النجوم هما جوليان مور، وليام نيسن.

    8. كان الأقرب لتجسيد شخصية الجاسوس "جيمس بوند" على شاشة السينما، إلا أن الدور ذهب في النهاية لدانيل كريج.

    9. عمل مع 7 مخرجين حصلوا على جوائز الأوسكار، هم ستيفن سبيلبرج، روبرت ريدفور، كاثرين بيجلو، أنطوني مانجيلا، سام مينديز، وجويل وايثن كوين.

    10. ترشح لعدد من الجوائز العالمية، أهمها 4 مرات لجائزة "جولدن جلوب"، وترشحه مرتين لجائزة الأوسكار، عن أدواره في "Schindler’s List" عام 1993، و"The English Patient" عام 1996.​

    إعلان

    إعلان

    إعلان