شاروخان بـ"Zero" وكيدمان غامضة في "Destroyer".. أبرز أفلام شهر ديسمبر

10:35 م الأحد 02 ديسمبر 2018
شاروخان بـ"Zero" وكيدمان غامضة في "Destroyer".. أبرز أفلام شهر ديسمبر

أفلام شهر ديسمبر

كتب - مروان الطيب:

تحرص كبرى شركات الإنتاج في هوليوود على حجز مقعد لأعمالها السينمائية في شهر ديسمبر، نظرًا لكونه نهاية العام وبه العديد من الاحتفالات الخاصة بأعياد الميلاد والكريسماس، حيث حرص الآلاف من العائلات على الاستمتاع بوقتهم ودخول عدد من الأعمال السينمائية بدور العرض الأمريكي والعالمي.

ويتعدد تصنيف هذه الأفلام ما بين الأعمال الكارتونية والأبطال الخارقين وحتى ما يتعلق بالكريسماس واحتفالات نهاية العام، وسيعرض معظمها بدور العرض المصري بالتزامن مع عرضها بالولايات المتحدة الأمريكية وعالميًا.

إليكم أبرز أعمال شهر ديسمبر:

1. Vox Lux

الفيلم أحدث الأعمال السينمائية للنجمة الحائزة على الأوسكار، ناتالي بورتمان. وينتمي لنوعية الأفلام الموسيقية، إذ تدور أحداثه حول مغنية بوب تمر بالعديد من المواقف التي تساعدها بشكل ما في الوصول إلى نجاح غير متوقع.

عُرض الفيلم بعدد من المهرجانات العالمية خلال الفترة الماضية، كان بدايتها بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، ومهرجان ستوكهولم السينمائي. ومن المقرر عرضه بدور العرض السينمائي يوم الجمعة المقبل.

2. All the Devil’s Men

الفيلم ينتمي لنوعية أفلام الأكشن، إذ تدور أحداثه حول صراع الحرب على الإرهاب، حينما يضطر أحدهم للذهاب إلى لندن في مطاردة لناشط بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، وعلى الرغم من عدم وجود نجوم بأحداث الفيلم إلا أن الرهان على إقبال الجمهور الأمريكي والعالمي على الفيلم وسط توقعات نقدية بفرصة نجاح الفيلم الكبيرة نظرًا لطرحه بهذا الشهر.

3. Spider- Man: Into the Spider Verse

الفيلم ينتمي لنوعية أفلام الرسوم المتحركة، وهو أحدث النسخ السينمائية لشخصية البطل الخارق "Spider Man"، والذي تتشارك في بطولته نخبة من نجوم السينما العالمية، منهم كريس باين، هايلي ستاينفيلد، زوي كرافتيز، ستان لي، نيكولاس كيدج، ماهر شالا علي، وأوسكار إسحق. ومن المقرر طرح الفيلم تجاريًا يوم الجمعة الموافق 14 ديسمبر.

4. Mortal Engines

الفيلم هو أحدث الأعمال الإنتاجية الخاصة بالمخرج العالمي بيتر جاكسون الشهير بإخراجه لسلسلة المغامرات "The Lord of the Rings" عام 2001، وتدور أحداثه في إطار من الفانتازيا والمغامرات، حول امرأة تدعي "هيستر شو" تنضم إلى فرقة خارجة على العدالة، لتقوم بثورة ضد اله عملاقة. والفيلم من المقرر طرحه يوم 14 ديسمبر.

5. Avicii: True Stories

الفيلم من نوعية الأعمال الوثائقية، وتدور أحداثه حول الدي جي العالمي أفيتشي، وعن علاماته الموسيقية التي نجح بالوصول خلالها للملايين من محبي الموسيقي حول العالم، وذلك قبل انتحاره في سلطنة عمان بشهر أبريل الماضي، ويتضمن الفيلم نخبة من الموسيقيين والذين شاركوا "أفيتشي" ذروته وسيشاركون بشخصياتهم الحقيقية وسيسرد كلاً منهم مواقفهم مع النجم الراحل.

6. Zero

الفيلم من أكثر الأفلام المنتظرة هذا العام، فهو أحدث الأعمال السينمائية للنجم العالمي شاروخان، وينتمي لنوعية أعمال الخيال العلمي. وتدور أحداثه حول "قزم" يسعي لإيجاد شريكة حياته لتقابله نجمة شهيرة ويدخل معها بالعديد من المغامرات المشوقة والتي تساعده خلالها للوصول لهدفه، ويشارك شاروخان البطولة نخبة من نجوم السينما الهندية منهم كاترينا كيف، سلمان خان، أنوشكا شارما، وسيعرض الفيلم تجاريًا يوم الجمعة الموافق 21 ديسمبر.

7. Second Act

الفيلم هو أحدث الأعمال السينمائية للنجمة العالمية جينيفر لوبيز، وهو من نوعية الأفلام الكوميدية والرومانسية، وتدور أحداثه حول عاملة بأحد المحال التجارية تعيد اكتشاف حياتها مرة أخرى لتثبت قدرة فتاة بمثل قدراتها على التغيير، ويشارك لوبيز بطولة الفيلم نخبة من النجمات منهن فانيسا هادجنز، ومن المقرر طرحه يوم الجمعة 21 ديسمبر.

8. On the Basis of Sex

الفيلم بطولة النجمة العالمية فيليستي جونز التي اشتهرت ببطولتها فيلم السيرة الذاتية "The Theory of Everything" عام 2014، وينتمي فيلمها الجديد أيضًا لنوعية أفلام السير الذاتية، حيث تجسد خلاله شخصية القاضية الأمريكية "روث بادر جينسبورج"، وهي رابع امرأة تتولى منصب قاضية في المحكمة العليا الأمريكية في يونيو عام 1993 في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، ويشارك ببطولة الفيلم كلاً من ارمي هامر، ستيفان روت، كايلي سباني، وكاثي بيث، والمقرر طرحه يوم الخميس 25 ديسمبر.

9. Vice

الفيلم هو أحدث الأعمال السينمائية للنجم الحائز على جائزة الأوسكار، كريستيان بيل، وينتمي لنوعية أفلام السير الذاتية ويجسد خلاله شخصية نائب الرئيس الأمريكي الأسبق "ديك تشيني"، وتدور أحداثه حول "تشيني" والذي أصبح أحد أقوى الرجال في العالم بعد توليه منصب نائب الرئيس الأمريكي الأسبق، جورج بوش الأب، ويشارك كريستيان بيل البطولة كلاً من إيمي أدامز، ستيف كاريل، وسام روكويل، والمقرر عرضه تجاريًا يوم 25 ديسمبر.

10. Destroyer

الفيلم بطولة النجمة الحائزة على جائزة الأوسكار، نيكول كيدمان، وينتمي لنوعية أفلام الدراما والجريمة حول محققة تعيد التواصل مع عدد من الأشخاص لإعادة اكتشاف السلام في حياتها، وعرض الفيلم لأول مرة بفعاليات مهرجان تورنتو السينمائي الدولي في دورته الأخيرة، كما رشح لجائزة "أفضل فيلم" بفعاليات مهرجان لندن السينمائي، ومن المقرر عرضه تجاريًا يوم 25 ديسمبر.

...

إعلان

إعلان

إعلان