إعلان

داكوتا جونسون تحتفي بـ"هيمنة النساء" على لجان تحكيم فعاليات مراكش السينمائي

06:00 ص الأحد 02 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:
احتفلت النجمة العالمية داكوتا جونسون مساء أمس السبت، بهيمنة صناع السينما من النساء على معظم لجان تحكيم مهرجان مراكش السينمائي الدولي في دورته الـ17 هذا العام، وذلك خلال تواجدها بمؤتمر صحفي بقصر المؤتمرات، في مراكش، المغرب.

وتشارك داكوتا لأول مرة كعضو لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان وسط نخبة من نجوم السينما العالمية.

وقالت داكوتا لموقع "فارايتي"، "من الجيد أن تهيمن النساء على لجان تحكيم المهرجان هذا العام، وان هذا سيكون مؤشراً للمزيد من المشاركات النسائية بالمهرجان خلال دوراته المقبلة".
وافتتح المهرجان فعالياته مساء أمس الجمعة بعرض فيلم السيرة الذاتية "At Eternity’s Gate" وسط حضور مخرج الفيلم جوليان شنابل، وأحد ممثلي الفيلم فينسنت بيريز، وفلاديمير كونسيجني، إلى جانب كاتب سيناريو الفيلم لويز كوجلبرج، ومن النجوم المكرمين هذا العام بالفعاليات، هم النجم العالمي روبرت دي نيرو، وعدد من الـ"Masterclasses" للمخرج العالمي مارتن سكورسيزي، والمخرج جوييرمو ديل تورو، إل جانب مونيكا بيلوتشي، وجيل لولوش، وفيجو مورتنسن بطل فيلم "Green Book".

يذكر ان داكوتا جونسون عرض لها مؤخراً فيلم الرعب والإثارة "Suspiria"، كما تشارك ببطولة عدد من الأعمال السينمائية خلال الفترة المقبلة، منها فيلم جديد مع المخرج الإيراني باباك انفاري والذي ينتمي لنوعية أفلام الغموض والإثارة، إلى جانب فيلم الرسوم المتحركة "The Peanut Butter Falcon" والمقرر عرضه تجارياً خلال العام المقبل.

فيديو قد يعجبك: