إعلان

تكريم جلين كلوز بفعاليات مهرجان سبرينج السينمائي يناير 2019

06:35 م الجمعة 09 نوفمبر 2018

جلين كلوز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مروان الطيب:

أعلنت إدارة مهرجان سبرينج السينمائي الدولي في دورته الـ30، والتي ستقام في الفترة من 3-14 يناير من العام المقبل، عن تكريمها للنجمة العالمية جلين كلوز، وحصولها على جائزة "الأيقونة" عن دورها بفيلم الدراما "الزوجة".

ووفقاً لموقع "فارايتي" أكد هارولد ماتزنر، رئيس المهرجان في تصريحه "ان جلين كلوز هي موهبة نادرة وشجاعة للغاية، وخاضت العديد من الشخصيات التنافسية من السينما إلى التليفزيون وحتى على خشبة المسرح، خلال سنوات من التفاني للسينما".

كما أكد رئيس المهرجان، أن دورها بالفيلم السابق ذكره هو من أفضل أدوارها السينمائية على الإطلاق، حيث تضحي بكل شيء من أجل مستقبل زوجها، واختتم تصريحه قائلاً "إنه لمن دواعي سرورنا منح جائزة الأيقونة للنجمة العالمية جلين كلوز".

وهذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها إدارة المهرجان بتكريم جلين كلوز، حيث تم تكريمها من قبل بجائزة "الإنجاز الإبداعي" عن دورها بفيلم "ألبرت نوبس" 2011، وترشحت جلين طوال مسيرتها لـ6 جوائز أوسكار، إلى جانب 12 جائزة جولدن جلوب، فازت بجائزتين منها أفضل ممثلة عن دورها بمسلسل "الأسد في الشتاء" عام 2003، والمرة الثانية كأفضل ممثلة في مسلسل درامي عن "خسائر" عام 2007.

وتدور أحداث فيلم "الزوجة" في إطار درامي لامرأة تتساءل حول اختياراتها في الحياة، بعدما تقرر الانتقال مع زوجها إلى ستوكهولم، لاستلام جائزة نوبل في الأدب، وعرض الفيلم تجارياً نهاية شهر سبتمبر الماضي، ويشارك كلوز البطولة جوناثان برايس، هاري لويد، إليزابيث ماكجفرن، كريستيان سلاتر، وماكس أيرونز.

فيديو قد يعجبك: