إعلان

"كفرناحوم" ضمن قائمة أفضل فيلم أجنبي بحفل جوائز "Globes" الفرنسية

04:00 ص الأربعاء 28 نوفمبر 2018

نادين لبكي

كتب- مروان الطيب:

روجت المخرجة اللبنانية العالمية نادين لبكي بمشاركة فيلمها "كفرناحوم" ضمن قائمة أفضل فيلم أجنبي بفعاليات حفل توزيع جوائز "Globes de Cristal" الفرنسية المقدمة من قبل شركة الـ"Press Association".

ونشرت المخرجة، عددًا من البوسترات الخاصة بالفيلم عبر حسابها الرسمي على "انستجرام"، كما نشرت صورة من القائمة والتي تضم مجموعة من أفضل أفلام عام 2018، ومنها الفيلم الروسي "Cold War"، وفيلم "Shoplifters" الفائز بجائزة السعفة الذهبية بفعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الأخيرة.

ويلقي فيلم "كفرناحوم" نجاحاً عالمياً ضخماً منذ بداية عرضه بعدد من المحافل السينمائية خلال العام الجاري، وسط احتفاء كبير من قبل عدد من السينمائيين والنقاد العالميين بمستوي نادين لبكي الفني في إخراج صورة متكاملة لفيلم درامي لتؤكد نادين كونها واحدة من أهم المخرجات في الوطن العربي بل العالم، في خطوة جديدة من المتوقع أن تقربها أكثر لعدد من الجوائز العالمية خلال الفترة المقبلة، منها جوائز البافتا البريطانية، وجائزة الجولدن الجلوب، ومن المقرر إقامة حفل توزيع جوائز المهرجان في 9 فبراير من العام المقبل.

وتدور أحداث الفيلم في إحدى المناطق التابعة للعالم العربي التي تقع تحت أزمات سياسية واجتماعية طاحنة، يتتبع الفيلم حياة طفل يعيش في قرية فقيرة، ويقرر التمرد على نمط الحياة الذي يخضع له، حيث يقوم برفع دعوى قضائية ضد والديه.

بقائمة أفضل فيلم أجنبي

كفرناحوم

فيديو قد يعجبك: