إعلان

"Green Book" و"A Star is Born" أبرز الفائزين بحفل المجلس الوطني لمراجعة الأفلام الأمريكية

11:04 م الثلاثاء 27 نوفمبر 2018

الفائزين بحفل المجلس الوطني لمراجعة الأفلام الأمري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مروان الطيب:

أعلنت إدارة المجلس الوطني لمراجعة الأفلام بالولايات المتحدة الأمريكية عن قائمتها النهائية لأهم أفلام عام 2018 والتي تم اختيارها بواسطة عدد من صناع السينما العالميين، والأكاديميين، لتعد هذه القائمة هي الأولى التي تكشف عن أبرز وأهم أفلام هذا العام، والتي تسبق بأيام حفل توزيع جوائز "New York Film Critics Circle Awards" والمقرر إقامتها يوم الخميس الموافق 29 نوفمبر الجاري.

فاز بجائزة "أفضل فيلم" بالحفل "Green Book" وهو الفيلم الذي تشارك في بطولته كلاً من النجمين العالميين فيجو مورتنسن، وماهر شالا علي، وفاز بجائزة الجمهور ضمن فعاليات مهرجان تورنتو السينمائي الدولي في دورته الأخيرة، وفاز بجائزة "أفضل مخرج" النجم الأمريكي برادلي كوبر عن فيلم الرومانسية خاصته "A Star is Born".

أما عن جائزة "أفضل ممثل" ففاز بها النجم فيجو مورتنسن عن فيلمه "Green Book"، و"أفضل ممثلة" ذهبت للمطربة العالمية ليدي جاجا عن فيلمها "A Star is Born"، أما عن جائزة "أفضل ممثل مساعد" ففاز بها النجم سام اليوت عن دوره بنفس فيلم ليدي جاجا، وفازت بجائزة "أفضل ممثلة في دور مساعد" ريجينا كينج عن دورها بفيلم "If Beale Street Could Talk"، وذهبت جائزة "أفضل سيناريو" لبول شريدر عن فيلمه "First Reformed".

وفاز المخرج بيري جينكنز بجائزة "أفضل سيناريو مقتبس من رواية درامية" عن فيلمه "If Beale Street Could Talk"، وحصل على جائزة "أفضل فيلم رسوم متحركة في العام" "Incredibles 2"، كما فاز الفيلم الروسي "Cold War" بجائزة أفضل فيلم أجنبي، واخيراً فوز فيلم "RBG" بجائزة "أفضل فيلم وثائقي".

يذكر أن المجلس الوطني لمراجعة الافلام تأسس عام 1909، احتجاجًا على قرار عمدة مدينة "جورج بي. ماكليلان جونير" بإلغاء تراخيص عرض الأفلام في ليلة عيد الميلاد لعام 1908، لاعتقاده بأن السينما تفسد المجتمع، ليقوم مجموعة من ملاك دور العرض وموزعي الأافلام بتأسيس مجلس نيويورك للرقابة السينمائية، ثم تم تغيير اسمه فيما بعد إلى المجلس الوطني لمراجعة الأفلام.

جوائز العام

فيديو قد يعجبك: